الرئيسية / الاخبار / فرنسا تعوض خيبتها أمام تركيا والأخيرة تتعثر (شاهد)

فرنسا تعوض خيبتها أمام تركيا والأخيرة تتعثر (شاهد)

عوض منتخب فرنسا، بطل العالم، الثلاثاء، خيبته أمام تركيا برباعية نظيفة في مرمى أندورا، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

 

وسجل كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60) الأهداف.

 

وكانت فرنسا سقطت في الجولة السابقة أمام تركيا صفر-2.

 

وأجرى المدرب ديدييه ديشان تعديلات كثيرة على تشكيلته، فأشرك المدافعين ليو دوبوا، كليمان لانغليه وكورت زوما أساسيين لأول مرة، وكذلك مهاجم أشبيلية الإسباني وسام بن يدر، بعد انسحاب كينغسلي كومان في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق المباراة؛ بسبب الإصابة.

 

واستبعد ديشان مهاجم تشلسي الإنكليزي أوليفييه جيرو ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بليز ماتويدي، ولم يبق إلا على أربعة لاعبين فقط من المجموعة التي سقطت في قونيا التركية.

 

وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف أمام تركيا التي فشلت في تحقيق فوزها الرابع على التوالي، وسقطت أمام مضيفتها إيسلندا 1-2، وصارت الأخيرة شريكة لهما بتسع نقاط أيضا.

 

وسجل راغنار سيغوردسون (21 و31) هدفي الفوز لأيسلندا، فيما سجل دوروكخان توكوز (40) هدف تركيا. وفي مباراة هامشية فازت ألبانيا على ضيفتها مولدافيا 2-صفر.



 

عن admin

شاهد أيضاً

دراسة: جهود حثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة

أجرى معهد إسرائيلي، دراسة حول الجهود الحثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة، لافتا إلى أن "الرياضيين الإسرائيليين واجهوا في السنوات الأخيرة عددا من الحوادث من قبل رياضيين عرب ومسلمين، رفضوا التنافس أمامهم، كتعبير عن نزع الشرعية عن إسرائيل". وقالت الدراسة الصادرة عن معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، وترجمتها "شبكة ابوشمس" إن "منظمات حركة المقاطعة العالمية بي دي أس BDS تحاول أن تثير المزيد من التشويش على إسرائيل، بحرمانها من المشاركة في فعاليات رياضية، فضلا عن المحاولات الحثيثة لمنع تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية داخل إسرائيل". وأوضحت الدراسة التي أعدها الباحثون ميخال خاتوئيل وتومار فادلون ولوك فيرتنافي أن "إسرائيل تحاول مواجهة هذه الجهود المعارضة لها من خلال التعاون مع أوساط سياسية واتحادات رياضية حول العالم، في ظل أن هذه الأحداث الرياضية تصل إلى قطاعات واسعة من الكرة الأرضية، ولعلها ليست أقل أهمية من الجبهة السياسية والدبلوماسية الدولية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *