الرئيسية / الاخبار / مخطط إسرائيلي لشق طريق التفافي أمني من أراضي دير الحطب و عرموط

مخطط إسرائيلي لشق طريق التفافي أمني من أراضي دير الحطب و عرموط

شبكة ابو شمس الاخبارية- نابلس

كشف مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس عن مخطط الاحتلال لشق الطريق الالتفافي الأمني من أراضي قريتي دير الحطب وعزموط، شرق نابلس.

وقال في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: إنه لن يقتصر على الاستيلاء على 20 دونماً، وإنما مصادرة نحو 400 دونم لصالح هذا الطريق الخطير جدا.

وحذر دغلس أنه اذا ما تم شق هذا الطريق الأمني لصالح مستوطنة (ألون موريه) سيُحرَم المواطنون من دخول أراضيهم، مشيراً إلى أنه سيكون اليوم إعلان في قريتي عزموط ودير الحطب لأصحاب الاراضي ليتم مراجعتها غداً الثلاثاء على الفور من أجل تقديم الاعتراضات القانونية.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان، أنه وفق المخططات الإسرائيلية والتي ستركز على الطرق الالتفاية الأمنية للمستوطنين وتأهيلها سيتم تطبيق هذه الطرق وستشكل حوالي 7 % من مساحة الضفة الغربية، عدا عن المساحة الأمنية للمستوطنات التي تقدر بنحو 10 % إلى جانب مساحة المخططات الهيكلية المقرة لفرض أمر واقع على الأرض.

وأشار دغلس إلى أن تنفيذ هذا الطريق سيمنع أصحاب الأراضي من الاقتراب منها نهائياً وستحوي على أبراج عسكرية وأسلاك شائكة، والدخول إليها يتم فقط من خلال التنسيق ليوم واحد في السنة، مشدداً على أن هذه الإجراءات الاحتلالية مرفوضة والتصدي لها يكون من خلال تصعيد المقاومة الشعبية وصمود الأهالي.

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *