الرئيسية / الاخبار / مصدر يمني لـ"”شبكة ابوشمس”": هذا موقف هادي من استقالة اليماني

مصدر يمني لـ"”شبكة ابوشمس”": هذا موقف هادي من استقالة اليماني

قال مصدر دبلوماسي يمني إن الرئاسة اليمنية لم تبت في موضوع استقالة وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها، خالد اليماني، التي جرى الإعلان عنها اليوم الاثنين.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـمشترطا عدم ذكر اسمه، أن اليماني بعث برسالة استقالته إلى الرئيس، عبدربه منصور هادي دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن أسبابها.  

وبحسب المصدر فإن الرئيس هادي لم يوافق على الاستقالة ولم يرد عليها أيضا، إذ أن موقفه الحالي، ما يزال في دائرة "التحفظ". وفق تعبيره.

وكشف المصدر الدبلوماسي عن أن خالد اليماني، قدم طلبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمنحه اللجوء السياسي هناك.

 

اقرأ أيضا: وسائل إعلام سعودية تتحدث عن استقالة وزير الخارجية اليمني

فيما أكد مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لـ طالبا عدم ذكر اسمه أنه حتى ساعة كتابة الخبر، لم يبت هادي في استقالة الوزير اليماني، لكنه غالبا، سيتم قبولها. على حد قوله.

وتولى اليماني منصب وزير الخارجية، خلفا للسابق، عبدالملك المخلافي، في أيار/ مايو الماضي، بعدما شغل منصب مندوب اليمن في الأمم المتحدة.

وتأتي استقالة الوزير اليماني بعد مرور 6 أشهر على اتفاق ستوكهولم بين حكومته والحوثيين، دون أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، رغم أن الأمم المتحدة التي رعت الاتفاق، باركت انسحابا أحاديا قام به الحوثيون من 3 موانئ في الحديدة (غرب اليمن)، وهو ما رفضته الحكومة اليمنية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *