الرئيسية / الاخبار / استشهاد ضابط إسعاف متأثرا بجروح أصيب بها بمسيرات العودة

استشهاد ضابط إسعاف متأثرا بجروح أصيب بها بمسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عصر اليوم، استشهاد ضابط الإسعاف محمد صبحي الجديلي (36 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال تأدية عمله في شرقي قطاع غزة.

وأوضحت الصحة في بيان لها وصل "" نسخة عنه، أن الشهيد الجديلي وهو من سكان مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة ويعمل لدى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كان قد "أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط أدى إلى كسر في الجمجمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تأدية عمله الانساني في الثالث من أيار/مايو الماضي شرق جباليا".

ونوهت أنه تم "تحويل الجديلي لمستشفى الأهلي بالخليل وجاري التنسيق لعودته إلى قطاع غزة".

وباستشهاد الجديلي يرتفع عدد شهداء مسيرات العودة إلى 276 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، من بينهم 4 شهداء من الطواقم الصحية و685 إصابة مختلفة خلال مسيرات العودة وكسر الحصار، بحسب إحصائية لوزارة الصحة.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم عمدة لندن مجددا.. هكذا وصفه

عاد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب السبت، إلى مهاجمة رئيس بلدية لندن صادق خان، بعد مقتل ثلاثة أشخاص في المدينة خلال أقل من 20 ساعة. وكتب ترامب في تغريدة نشرها بموقع "تويتر": "تحتاج لندن لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن (..)"، واصفا خان بأنه "كارثة" وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا، وفق قول الرئيس الأمريكي.   وقام ترامب بإعادة نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز التي وصفت لندن بأنها "مدينة الطعن"، وقالت: "هذه لندستان التي يرأسها خان"، بحسب تعبيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *