الرئيسية / الاخبار / مقتل جندي سعودي على الحدود مع اليمن

مقتل جندي سعودي على الحدود مع اليمن

شبكة ابو شمس الاخبارية - الرياض

أفادت وسائل إعلام بمقتل جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين على الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن في منطقة جازان.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الأمير محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان، نقل تعازي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده لذوي وكيل الرقيب أحمد بن عبده يحيى جاري الذي قتل "أثناء دفاعه عن الوطن في الحد الجنوبي بمنطقة جازان".

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا عربيا يدعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الذين يسيطرون على مناطق شمالي اليمن بينها صنعاء.

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

دراسة: جهود حثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة

أجرى معهد إسرائيلي، دراسة حول الجهود الحثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة، لافتا إلى أن "الرياضيين الإسرائيليين واجهوا في السنوات الأخيرة عددا من الحوادث من قبل رياضيين عرب ومسلمين، رفضوا التنافس أمامهم، كتعبير عن نزع الشرعية عن إسرائيل". وقالت الدراسة الصادرة عن معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، وترجمتها "شبكة ابوشمس" إن "منظمات حركة المقاطعة العالمية بي دي أس BDS تحاول أن تثير المزيد من التشويش على إسرائيل، بحرمانها من المشاركة في فعاليات رياضية، فضلا عن المحاولات الحثيثة لمنع تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية داخل إسرائيل". وأوضحت الدراسة التي أعدها الباحثون ميخال خاتوئيل وتومار فادلون ولوك فيرتنافي أن "إسرائيل تحاول مواجهة هذه الجهود المعارضة لها من خلال التعاون مع أوساط سياسية واتحادات رياضية حول العالم، في ظل أن هذه الأحداث الرياضية تصل إلى قطاعات واسعة من الكرة الأرضية، ولعلها ليست أقل أهمية من الجبهة السياسية والدبلوماسية الدولية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *