الرئيسية / الاخبار / الحوثيون يعلنون استهداف عرض عسكري بطائرة مسيرة في عدن

الحوثيون يعلنون استهداف عرض عسكري بطائرة مسيرة في عدن

أعلنت جماعة "أنصارالله" (الحوثي) تنفيذ هجوم بطائرة مسيرة استهدفت عرضا في معسكر رأس عباس بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وذكر موقع قناة "المسيرة" التابعة للجماعة فجر الاثنين أن هجوما نفذ بطائرة من طراز "قاصف 2k"، استهدفت عرضا عسكريا لما وصفتهم " الغزاة والمرتزقة"، في معسكر رأس عباس بعدن. في إشارة إلى قوات التحالف الذي تقوده السعودية والقوات المحلية الموالية لها.

وقالت نقلا عن مصدر عسكري، إن العملية الهجومية على العرض في معسكر رأس عباس، كانت ناجحة. مشيرة إلى أنها جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق.

وبعد دقائق من إعلان الحوثي، صرح مصدر في معسكر رأس عباس الذي تديره قوات موالية لدولة الإمارات بأن دفاعات التحالف العربي أسقطت طائرة من دن طيار كانت تحلق في سماء معسكر رأس عباس غرب عدن.

ونقل موقع صحيفة" عدن الغد" عن قائد عمليات المعسكر، محمد القطيبي، قوله إن الطائرة المسيرة تم استهدافها من قبل دفاعات التحالف العربي.

ونفى وقوع أي أضرار بشرية أو مادية في صفوف الجنود والمعسكر.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، نفذ الحوثيون هجمات عدة بطائرات مسيرة على مواقع حيوية في العمق السعودي، كان أبرزها استهداف منشأة لضخ النفط في ينبع، فيما اعترفت المملكة بوقوع الهجوم الذي أدى إلى أضرار في المنشأة.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دراسة: جهود حثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة

أجرى معهد إسرائيلي، دراسة حول الجهود الحثيثة لنزع الشرعية الإسرائيلية في عالم الرياضة، لافتا إلى أن "الرياضيين الإسرائيليين واجهوا في السنوات الأخيرة عددا من الحوادث من قبل رياضيين عرب ومسلمين، رفضوا التنافس أمامهم، كتعبير عن نزع الشرعية عن إسرائيل". وقالت الدراسة الصادرة عن معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، وترجمتها "شبكة ابوشمس" إن "منظمات حركة المقاطعة العالمية بي دي أس BDS تحاول أن تثير المزيد من التشويش على إسرائيل، بحرمانها من المشاركة في فعاليات رياضية، فضلا عن المحاولات الحثيثة لمنع تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية داخل إسرائيل". وأوضحت الدراسة التي أعدها الباحثون ميخال خاتوئيل وتومار فادلون ولوك فيرتنافي أن "إسرائيل تحاول مواجهة هذه الجهود المعارضة لها من خلال التعاون مع أوساط سياسية واتحادات رياضية حول العالم، في ظل أن هذه الأحداث الرياضية تصل إلى قطاعات واسعة من الكرة الأرضية، ولعلها ليست أقل أهمية من الجبهة السياسية والدبلوماسية الدولية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *