الرئيسية / الاخبار / الكنيست يصادق على حل نفسه تمهيدا لانتخابات جديدة

الكنيست يصادق على حل نفسه تمهيدا لانتخابات جديدة

بعد فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة الجديدة ضمن المهلة المحددة، وغياب التوافق على البرنامج المستقبلي للحكومة بينه وبين وزير الحرب السابق أفيغدور ليبرمان، صادق الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على مشروع قانون لحل نفسه بالقراءة التمهيدية، استعدادا للإعلان عن انتخابات جديدة.

وصوت إلى جانب مشروع القانون 65 عضو كنيست، مقابل معارضة 43 عضوا، وامتناع 6 أعضاء.

وعلم أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، قد تغيبا عن التصويت، حيث كانا يعقدان اجتماعا للتوصل إلى اتفاق.

ومن المتوقع أن يدلي نتنياهو بتصريح مساء اليوم، في حين قالت وسائل إعلام عبرية: إن الاجتماع مع ليبرمان انتهى دون التوصل لاتفاق.

 



وبحسب عضو الكنيست ميكي زوهر (الليكود) فإن المصادقة على حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة لن تنتهي قبل مساء الأربعاء.

ووقع خلاف في الكنيست حول موعد إجراء الانتخابات الجديدة، حيث أن الأحزاب الحريدية طالبت بأن تكون في نهاية آب/ أغسطس، في حين أن حزب "إسرائيل بيتنا" طالب بأن تكون في أيلول/ سبتمبر.

وقد جرى الدفع بمشروع قانون حل الكنيست في إجراء سريع، وذلك بعد أن قررت اللجنة الخاصة للكنيست، التي حلت مكان لجنة الكنيست إلى حين تشكيل الائتلاف الحكومي، إعداده للتصويت عليه، ووضع على طاولة الكنيست صباح اليوم، علما أنه في حالات مماثلة يجري الانتظار مدة شهر ونصف قبل التصويت.

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

زوجة صحفي مصري توثق تحطيم الأمن لأثاث منزلها (شاهد)

وثقت زوجة الصحفي المصري، سيد عبد اللاه، الذي قام بتصوير الاحتجاجات التي شهدتها محافظة السويس شمالي القاهرة، خلال اليومين الماضيين، للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، حجم التحطيم والعبث الذي حدث بمنزلها بعد اعتقال زوجها على يد قوات الشرطة. وعقب اعتقال زوجها، واقتحام السكن الخاص بهما من قبل قوات الأمن المصرية، بثّت أمنية فوزي، مقطع فيديو يثبت تحطيم أثاث المنزل بالكامل، مؤكدة أنه تم ترويع الأسرة بالكامل، والاعتداء عليها، وعلى صغارها الثلاثة ومنهم رضيعها "آسر"، والذي نقلته لإحدى المستشفيات .   https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F100030779041058%2Fvideos%2F186330619069572%2F&show_text=0&width=269 وأشارت إلى أنه تم التحفظ على كل أجهزة زوجها الخاصة، منها جهاز الكمبيوتر والأيفون، بالإضافة إلى الكاميرا الخاصة به، والتي قالت إنها تتجاوز 70 ألف جنيها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *