الرئيسية / الاخبار / عنصريون هولنديون يحاولون شواء لحم خنزير أمام مسجد

عنصريون هولنديون يحاولون شواء لحم خنزير أمام مسجد

حاولت حركة "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" (بيغيدا)، إقامة حفل شواء لحم خنزير أمام مسجد الفرقان في مدينة أيندهوفن الهولندية.


وتظاهر أتباع الحركة العنصرية، الأحد، أمام المسجد الذي يمثل المغاربة معظم مرتاديه، حاملين بأيديهم لحوم خنزير بهدف شويها، ما دفع بسكان الحي من الشباب المسلمين إلى منعهم من فعل ذلك، ما أدى إلى نشوب شجار بين الطرفين.


وقالت شرطة "برابانت" الشرقية، في بيان، إنه تم إلغاء المظاهرة لدواعٍ أمنية، فيما تم توقيف 5 أشخاص على خلفية الحادث.


جدير بالذكر أن حركة "بيغيدا" بدأت منذ 2014 تظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل إثنين، بنحو 350 مشاركا، لكن فيما بعد زاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين. 

عن editor

شاهد أيضاً

تصنيف الشركات العالمية حسب قيمتها السوقية (إنفوغراف)

احتلت شركات التكنولوجيا العالمية، قائمة أفضل 100 علامة تجارية في بورصة نيويورك للأوراق المالية في تقييم أجراه خبراء ابحاث الأسهم من خلال دراسة لـ(شركة براندز جلوبال). و تقدمت العلامة التجارية لشركة أمازون لتصبح الأكثر قيمة في العالم وفقاً للتصنيف الجديد، فيما حافظ (فيسبوك) على مركزه ضمن أفضل 10 في المرتبة السادسة، كما تقدم (علي بابا) لأول مرة ليصبح أكثر العلامات التجارية الصينية قيمة، وتراجع (تينسنت) ثلاثة مراكز ليصبح في المركز الثامن. في الانفوغراف التالي نستعرض أفضل العلامات التجارية من حيث قيمتها السوقية لعام 2019 :  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *