الرئيسية / الاخبار / إنترسبت: هكذا يعيش نزلاء مسلمون شهر رمضان بسجون فرجينيا

إنترسبت: هكذا يعيش نزلاء مسلمون شهر رمضان بسجون فرجينيا

 

ويفيد التقرير بأنه بحسب تقرير لمفوضية الولايات المتحدة للحريات المدنية والحرية الدينية، فإن المسلمين في السجون الفيدرالية قدموا من عام 1997 – 2008 أكبر عدد من طلبات الحصول على حق الممارسة الدينية. 

وتنوه الكاتبة إلى أنه لم يتبق سوى أقل من 10 أيام على رمضان، إلا أن جماعات الدفاع عن السجناء المسلمين تطالب بتقديم الإفطار في موعده، وتوفير المياه للسجناء طوال الليل، فيما طالبت الجماعة بتدريب حراس السجن على فهم ممارسات رمضان، وزيادة الإشراف على نظام توفير الطعام لما تبقى من أيام في شهر رمضان، ولمواسم رمضان في المستقبل.

وينقل الموقع عن الرسالة، قولها إن طاقم ريد أونيون فشل وبشكل متكرر في تقديم الطعام في وقت الإفطار، أما في سجن ريفر نورث فقد أجبر السجناء المسلمون على الانتظار ساعة أو أكثر بعد غروب الشمس للحصول على إفطارهم، ولم يسمح لهم بالحصول على المياه الصحية، حيث يحصل بقية السجناء على الطعام في موعده، فيما تتوفر لهم الماء طوال أوقات النهار. 

ويختم "ذا إنترسبت" تقريره بالإشارة إلى قول الجماعة المدافعة عن حقوق السجناء المسلمين، إن هذه الظروف تنتهك الدستور وقانون ممارسة الدين في البلاد، والحرية الشخصية، اللذين يحظران على السلطات الفيدرالية وضع العوائق أمام ممارسة الحرية الدينية. 

لقراءة النص الأصلي اضغط ()

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

نقص المياه يرهق الفلاحين ويغير أنماط الزراعة في مصر

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *