الرئيسية / الاخبار / مقارنة بين مواقف علماء السلطة وآخرين معتقلين بالسعودية

مقارنة بين مواقف علماء السلطة وآخرين معتقلين بالسعودية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يقارن بين من سموهم "علماء السلطان" وبين "علماء الرحمن"، على خلفية قرار السلطات السعودية إعدام ثلاثة من أبرز الدعاة.


وأورد الفيديو مقارنة بين الشيخين عبد العزيز الريس والمعتقل سليمان العودة، حول موقفهما من الحكام والمسؤولين ومحاسبتهم، فدعا الأول لطاعة الحاكم، بينما تساءل الثاني عن منصبه وثروته وماله في ظل مجتمعات تعيش تحت خط الفقر.

 


وقارن الفيديو بين الشيخين عبد الرحمن السديسي والمعتقل صالح آل طالب، حول موقفهما من إفساد البلاد وتغريبها، فوصف الأول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالشاب الطموح الملهم وقال إن رؤيته تجديدية صائبة، بينما وصف الثاني مشاريع ابن سلمان بأنها "مشاريع تغريبية بخطوات مدروسة تدريجية وضوابط تغريبية لا ضوابط شرعية".


وتطرق الفيديو إلى موقف العلماء من إسرائيل والتطبيع، مشيرا إلى أن الشيخ محمد العيسى زار إسرائيل بدعوى من حاخامات يهود، في حين وجه الشيخ المعتقل علي العمري رسالة للمقاومة الفلسطينية بأن تتعاون وتتقوى، ورسالة للأمة العربية والإسلامية بأن "نصرة النبي محمد من نصرة فلسطين".  

 

عن

شاهد أيضاً

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية بالشتائم والوعيد

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت المرشد الإيراني، علي خامنئي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفضل إطلاق الشتائم على البيت الأبيض.   ووصف روحاني البيت الأبيض بأنه "متخلف عقليا"، في وصف سبق وأن أطلقته طهران على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، قال روحاني إن العقوبات على خامنئي ستفشل، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، وإن جولة العقوبات الأخيرة مؤشر على يأس الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *