الرئيسية / الاخبار / أبرز محطات تطبيع البحرين مع الاحتلال الإسرائيلي (إنفوغراف)

أبرز محطات تطبيع البحرين مع الاحتلال الإسرائيلي (إنفوغراف)

يعيد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بعقد أولى محطات "صفقة القرن" في البحرين، محطات التطبيع التاريخية مع الاحتلال الإسرائيلي لهذه الدولة العربية، التي قالت عنها صحيفة "معاريف" العبرية إنها "واحدة من الدول العربية التي تربطها علاقات وثيقة بإسرائيل، ومعظمها سرية".


وأعلن بيان بحريني أمريكي مشترك الأسبوع الماضي، أن المنامة ستستضيف ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل، بهدف جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

 


ورأى محللون سياسيون أن "اختيار البحرين يأتي كونها دولة ضعيفة وثانوية، والإدارة السياسية فيها تمتلك تصريحات تخالف القرار العربي في ما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل والاعتراف بها والتطبيع معها"، مؤكدين أن "المنامة تجرأت على فتح الطريق أمام التطبيع، وهذا يسمح بحضور إسرائيلي للمؤتمر دون ردود فعل غير متوقعة".


وترصد "" في الإنفوغرافيك الآتي، أبرز محطات التطبيع البحرينية مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي بدأتها عام 1994، حينما استقبلت وفدا إسرائيليا رسميا برئاسة وزير البيئة يوسي ساريد، بعد شهر من اتفاقيات أوسلو.

 

https://e.infogram.com/266d4d2d-a3d6-4019-9386-ebb98f4b21e2?src=embed

 

عن admin

شاهد أيضاً

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية بالشتائم والوعيد

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت المرشد الإيراني، علي خامنئي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفضل إطلاق الشتائم على البيت الأبيض.   ووصف روحاني البيت الأبيض بأنه "متخلف عقليا"، في وصف سبق وأن أطلقته طهران على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، قال روحاني إن العقوبات على خامنئي ستفشل، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، وإن جولة العقوبات الأخيرة مؤشر على يأس الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *