الرئيسية / الاخبار / غوتيريش ردا على هادي: نتصرف كوسيط محايد في اليمن

غوتيريش ردا على هادي: نتصرف كوسيط محايد في اليمن

رفض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد اتهامات وجهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للمبعوث الأممي مارتين غريفيث، وقال إن المنظمة الأممية "تتصرف كوسيط محايد في اليمن".


وفي رسالة إلى الرئيس هادي، أكد  غوتيريش أنه وغريفيث "يأخذان المخاوف المشروعة التي أبدتها الحكومة اليمنية على محمل الجد"، مشددا على "التزام منظمته بأن تكون وسيطا محايدا وموثوقا فيه في عمليات السلام".


وفي الرسالة المؤرخة في 23 من أيار/ مايو، قال غوتيريش إن منظمته "لن تدخر جهودها للحفاظ على الموقف المحايد المتوقع من الأمم المتحدة"، وأضاف: "بإمكاني أن أؤكد لكم أن الأمم المتحدة لا تملك أي نية لإقامة إدارة دولية في الحديدة".

 

اقرأ أيضا: الرئيس اليمني للأمم المتحدة: لن أقبل استمرار تجاوزات مبعوثكم

وكان الرئيس اليمني اتهم في رسالة له غريفيث بـ"العمل  على توفير الضمانات للمليشيات الحوثية للبقاء في الحديدة وموانئها تحت مظلّة الأمم المتحدة"، وفق تعبيره.


وقال إنه "لم يعد قادرا على القبول باستمرار تجاوزات مبعوثه غريفيث في عمله، واتهمه بالقيام بتصرفات استفزازية غير مسبوقة، لا تتسق مع عمله كبعوث أممي".

 

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

أمريكا وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد

 تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات في الأمم المتحدة الخميس بالمخاطرة بإطلاق سباق تسلح جديد، في الوقت الذي أعربت فيه الصين عن عدم اهتمامها بالمشاركة في أي اتفاق روسي أمريكي جديد للحد من الأسلحة. وألغت واشنطن وموسكو اتفاقية الحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى بعد أن ألقى كل طرف بالمسؤولية على الآخر بانتهاك هذه الاتفاقية.   وقال نائب السفير الروسي لدى الامم المتحدة دميتري بوليانسكي أمام مجلس الامن إن اختبار واشنطن لصاروخ يطلق من الأرض هذا الاسبوع أظهر أن "أمريكا جاهزة لسباق تسلح جديد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *