الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أنقرة تتهم "رويترز" بتعمد تشويه سمعة الاقتصاد التركي

أنقرة تتهم "رويترز" بتعمد تشويه سمعة الاقتصاد التركي

اتهمت تركيا، وكالة رويترز للأنباء، بـ "تبنى أجندة متعمدة بغية تشويه سمعة اقتصاد البلاد وزعزعة الثقة، لا يتماشى مع مبادئ الحيادية في العمل الصحفي".

وقالت وزارة الخزانة والمالية التركية في بيان، الجمعة، إن "رويترز، تسعى لخلق انطباع سلبي من خلال الأخبار التي تستهدف الاقتصاد التركي بشكل مباشر منذ مدة".

 

جاء ذلك، تعقيبا على خبر نشرته رويترز، الخميس، بعنوان: "ألبيرق: تركيا ستدعم المستوردين بحزمة تمويل بقيمة 4.9 مليار دولار".


ويأتي الخبر في إطار تغطية الوكالة لحزمة تمويل أعدتها 3 مصارف حكومية تركية، لتمويل قطاعات استراتيجية من أجل تعزيز قدرات الانتاج المحلي والتصدير.

 

اقرأ أيضا: تخفيض متبادل للرسوم الجمركية بين أنقرة وواشنطن

وأضاف البيان أن "الخبر المذكور يتعمد تشويه السمعة، من خلال الزعم بأن حزمة التمويل ستؤدي إلى زيادة الواردات".

وأكد البيان أن الوزارة تحتفظ بحق اللجوء إلى كافة الوسائل القانونية ضد هذه النهج الذي يستهدف الاقتصاد التركي بصورة مباشرة.

والخميس أعلن وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، أنه سيتم توفير تمويل بقيمة 30 مليار ليرة تركية (ما يعادل نحو 4.9 مليار دولار)، لثلاثة قطاعات رئيسية، تشمل إنتاج المواد الخام والسلع الوسيطة، وتصنيع الآلات، والزراعة، لغاية نهاية العام، عبر حزمة تمويل بعنوان "صناعة وطنية متقدمة مثمرة"، بمشاركة ثلاثة مصارف حكومية.

 

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

"جبل طارق" ترفض طلب واشنطن إيقاف الناقلة الإيرانية

رفضت سلطات جبل طارق الطلب الذي أصدرته الولاياته المتحدة، لإعادة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" والتي سمح لها باستئناف الملاحة أمس الأول. وكانت إيران قالت إن الناقلة المتوقفة قبالة جبل طارق، ستبحر بعد رفعها علما واسما جديدين، بعد قرار المحكمة العليا بجبل طارق الإفراج عنها. واحتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة في جبل طارق في تموز/يوليو للاشتباه في أنها تنقل النفط إلى سوريا، حليفة طهران الوثيقة، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *