الرئيسية / الاخبار / دراسة جديدة: النظام الغذائي مرتبط بإصابات مرض السرطان

دراسة جديدة: النظام الغذائي مرتبط بإصابات مرض السرطان

كشفت دراسة جديدة، أن النظام الغذائي قد يكون له تأثير كبير، من ناحية الإصابة بمرض السرطان، بصورة أكبر مما نعتقد.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها شبكة "سي أن أن" الأمريكية، نقلا عن دورية JNCI Cancer Spectrum، إلى أن أكثر من 80 ألف حالة إصابة بالسرطان، بين البالغين 20 عاما فأكثر، في الولايات المتحدة، كان وراءها تناول نظام غذائي فقير.

وقال الدكتور فانغ تشانغ، عالم التغذية والأوبئة، في جامعة بوسطن إن 5.2 بالمئة، من حالات السرطان تسببت بها المشروبات الغازية، بين البالغين في الولايات المتحدة.

وأضاف تشانغ، أن هذه النسبة مماثلة لنسبة من أصيبوا بالسرطان، نتيجة تناولهم الكحول.

ووفقا لباحثين، فإن 7 عوامل تم تقييمها، وراء الإصابات، وهي تناول القليل من الخضار والفواكه، والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، فضلا عن تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة، واللحوم الحمراء، والمشروبات السكرية مثل الصودا.

ولفتوا إلى أن انخفاض استهلاك الحبوب الكاملة، مرتبط بارتفاع الإصابات في أمريكا، يليه تناول كميات قليلة من الألبان، مع تناول كميات كبيرة من اللحوم المصنعة.

وقال تشانغ: إن الدراسات قدمت دليلا قويا، على أن الاستهلاك المرتفع للحوم المصنعة، يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، كذلك انخفاض تناول الحبوب الكاملة، يزيد من خطر الإصابة بالنوع السابق.

ووجد الباحثون، أن سرطانات القولون والمستقيم، يعدان من أعلى النسب في الإصابة، ويرتبطان بالنظام الغذائي، عند 38.3 بالمئة من الأشخاص.

ونصح باحثون، بالابتعاد عن الأطعمة فائقة المعالجة، واختيار الأغذية العضوية، للحماية من خطر الإصابة بهذا المرض.

عن editor

شاهد أيضاً

صحيفة كويتية: مشاركة الكويت بتحالف الملاحة لم يحسم بعد

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *