الرئيسية / الاخبار / تونس تفرج مؤقتا عن خبير أممي اتهم بالتجسس

تونس تفرج مؤقتا عن خبير أممي اتهم بالتجسس

قرّر القضاء التّونسي، الثلاثاء، الإفراج "المؤقت"، عن الخبير الأممي المنصف قرطاس، الموقوف منذ أواخر آذار/ مارس الماضي، والمتهم في قضية "تجسس".

وقال الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس سفيان السليطي، إنّ "دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالعاصمة تونس، قررت اليوم الإفراج المؤقت عن الخبير الأممي المنصف قرطاس."

ولفت السليطي، إلى أن "قاضي التحقيق، رفض في البداية الإفراج عن قرطاس، ليتم استئناف القضيّة بعد ذلك، دون أن يعطي تفاصيل إضافيّة".

وأعلنت الداخلية التونسية، توقيف "قرطاس"، وسط أنباء عن تفكيك شبكة تجسس، وصفت بـ"الخطيرة" في البلاد.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مستشرق إسرائيلي: لهذا سيشارك عبد الله والسيسي بقمة البحرين

قال كاتب إسرائيلي إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمكن من بيع تذاكر حضور مهرجان البحرين، دون أن يعرف المدعوون جدول أعمال المهرجان، وأتى انضمام مصر والأردن والمغرب لهذه القمة الاقتصادية في البحرين لإرضاء الولايات المتحدة أكثر من كونها دعما لحل القضية الفلسطينية". وأضاف تسفي بارئيل، في مقاله بصحيفة هآرتس، وترجمته ""، أن "هذه الموافقات العربية على حضور قمة البحرين يمكن احتسابها بميزان الربح والخسارة لكل الأطراف، فالفلسطينيون خاسرون؛ لأنهم لم يتمكنوا من إقناع الدول العربية بعدم حضور القمة، فيما يعدّ الأمر إنجازا لترامب الذي استطاع بيع ثلاث تذاكر جديدة لحضور المؤتمر، دون معرفة بعد مستوى التمثيل لهذه الدول، وما أجندتها". وأشار بارئيل، الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، إلى أن "مراقبة زيادة عدد المشاركين في مؤتمر البحرين من خلال السعودية والإمارات والبحرين، يضاف إليها هذه الدول الثلاث، يجعلنا نعرف مستوى العلاقات الناشئ بينها وبين الولايات المتحدة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *