الرئيسية / الاخبار / منظمة حقوقية تكشف معلومات عن صحفييْن معتقليْن بالسعودية

منظمة حقوقية تكشف معلومات عن صحفييْن معتقليْن بالسعودية

كشفت منظمة "" الاثنين، عن معلومات جديدة تتعلق بصحفيين اثنين معتقلين في المملكة العربية السعودية.


وقالت المنظمة في بيان لها إننا "حصلنا على تأكيد بأن السلطات السعودية تحتجز الصحفي اليمني مروان المريسي المفقود في المملكة منذ حزيران/ يونيو 2018، وكذلك الصحفي الأردني عبد الرحمن فرحانة الذي اختفى في شرق البلاد بشباط/ فبراير من هذا العام".


وكانت زوجة المريسى قالت في تغريدة نشرتها الأسبوع الماضي، إنها "تلقت مكالمة هاتفية منه للمرة الأولى منذ 11 شهرا على اختفائه"، لافتة إلى أنه كان قادرا على تأكيد أنه لا يزال على قيد الحياة، لكنه لم يوضح مكان احتجازه.

 


ولفتت المنظمة في بيانها إلى أن الأردني فرحانة اعتقل في 22 شباط/ فبراير 2019 في مدينة الدمام الشرقية، رغم أنه كان يقيم فيها منذ أكثر من 30 عاما، مشيرة إلى أنه "وفقا للمعلومات التي حصلت عليها فإن السلطات السعودية أبلغت أسرته بأنه سيتم إطلاق سراحه قريبا".


وتابعت: "العائلة فسرت ذلك بأنه اعتراف من السلطات السعودية بأنها تحتجزه"، مضيفة أن "مكان احتجاز فرحان كما هو الحال مع المريسي، لا يزال غير معروف".


ودعت منظمة "مراسلون بلا حدود" السلطات السعودية إلى إطلاق سراحهما إلى جانب 29 صحفيا ومدونا آخرين في المعتقلات، منوهة إلى أن "الرياض تحتل المرتبة الـ172 من بين 180 دولة في مجلة حرية الصحافة العالمية لعام 2019 التابعة للمنظمة".

عن

شاهد أيضاً

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية بالشتائم والوعيد

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت المرشد الإيراني، علي خامنئي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفضل إطلاق الشتائم على البيت الأبيض.   ووصف روحاني البيت الأبيض بأنه "متخلف عقليا"، في وصف سبق وأن أطلقته طهران على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، قال روحاني إن العقوبات على خامنئي ستفشل، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، وإن جولة العقوبات الأخيرة مؤشر على يأس الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *