الرئيسية / الاخبار / الإخوان: النهج الدموي لن يحقق استقرارا لسلطة الانقلاب

الإخوان: النهج الدموي لن يحقق استقرارا لسلطة الانقلاب

أدانت جماعة الإخوان المسلمين ما وصفته بمسلسل تصفية معارضي ورافضي الانقلاب المستمر منذ 6 سنوات دون احترام لأبسط قواعد القانون، مؤكدة أن "هذا النهج الدموي لن يحقق استقرارا لسلطة الانقلاب كما تتوهم، ولن يُفضي إلا إلى مزيد من التدهور في أحوال مصر كلها ونشر الرعب والفوضى في ربوعها".

وقالت الجماعة- في بيان لها، الاثنين، وصل نسخة منه-: "في جريمة جديدة ومُتعمدة اغتالت داخلية الانقلاب 12 مصريا في مدينتي 6 أكتوبر والشروق، دون إعلان أسمائهم أو نشر صورهم، ليكون إجمالي من تمت تصفيتهم منذ بداية هذا العام حوالي 144 مواطنا".

وأكدت أن هذه الجريمة تمت دون أن "يعلم الرأي العام ولا حتى ذوي الضحايا بأسمائهم أو مدى ثبوت التهم المزعومة عليهم، ولو أن لدى العسكر أي إثباتات أو أدلة على جرائم هؤلاء الضحايا المزعومة لأعلنوه".

 

 

 تفجير يستهدف حافلة سياح بالقاهرة.. و"الإخوان" تدين (شاهد)

وأكدت الجماعة على "عهد الأمان للسائحين والوافدين الأجانب على أرض مصر"، مشدّدة على "حرمة الدماء البريئة وتدين مرتكبيها في أي مكان".

كما شدّدت الإخوان على أن "اضطراب الأمن بما أدى لمثل تلك الحوادث الإجرامية وغيرها يؤكد على فشل الانقلاب الفاشي في إدارة البلاد وحماية الوافدين والمواطنين، فضلا عن تفرغه لقتل ومطاردة وسجن رافضيه ومعارضيه".

عن

شاهد أيضاً

"قفا الإخوان".. واستباحة اسم نجل السيسي!

عدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قضيتها بعيدا عنها، لأجد "فرح العمدة" منصوباً، فالسيساوية في سعادة وحبور، وهم يعلنون تارة أن "عمرو أديب علّم على قفا الإخوان"، وتارة أخرى ينتقلون من التعميم إلى التخصيص، فالمذكور وضع بصمته ليس على قفا الجماعة ككل، ولكن على إعلامها، فيقولون إن عمرو أديب علم على قفا إعلام الإخوان! لم أعرف حقيقة ما جرى في غيابي، فانطلقت في مناكبها، بحثاً عن "أصل الحكاية"، حتى عثرت على سبب ذلك بعد "مقطع" فيديو، من حلقة "أديب" في هذه الليلة التي "علّم" فيها البطل المغوار المنافس لأسد الميكرفون، على "قفا الإخوان" وقفا إعلامهم، فإذا بنا أمام جريمة مهنية مكتملة الأركان! وإذا كان الناس في بيئات معينة يرون "الفهلوة" شطارة، "والانتهازية" تعبيراً عن الذكاء الحاد، فإن السلطة الحاكمة تعتمد سياسة "كيد النساء"، ولا ترى فيها بأساً، وما ضر القوم لو حدث خروج على قيم مهنة الإعلام؟ فالأبواب الإعلامية في القاهرة لا تلتزم بمدونات السلوك لممارسي هذه المهنة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *