الرئيسية / الاخبار / حكومة الاحتلال الجديدة ستوسع صلاحياتها في الضفة الغربية

حكومة الاحتلال الجديدة ستوسع صلاحياتها في الضفة الغربية

ذكرت القناة السابعة العبرية الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستوسع من صلاحياتها في الضفة الغربية المحتلة، ضمن خطوات تمهد الطريق لضمها.


وأفادت القناة بأن "هذه الخطوة تعد جزءا من الاتفاق مع تحالف أحزاب اليمين"، موضحة أن "الحكومة ستوسع صلاحيات الوزارات المختلفة لتشمل مستوطنات الضفة الغربية"، في خطوة يرى فيها مراقبون أنها ضم تدريجي للمستوطنات، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

 


وأشارت القناة إلى أن مستوطني الضفة يشتكون من تعامل الحكومة الإسرائيلية معهم عبر الإدارة المدنية، على اعتبار أن هناك قانونا آخر يحكم الضفة بخلاف المناطق المحتلة، مؤكدة أن "المستوطنين يسعون من وراء ذلك إلى تقليص الفجوات، إلى حين اعتبار مناطق تواجدهم بالضفة مناطق إسرائيلية كاملة".


يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي يعمل في الوقت الحالي على تشكيل حكومة جديدة، توعد خلال حملته الانتخابية بأنه سيعمل على ضم الضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية، مثلما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

عن admin

شاهد أيضاً

الإلحاد.. بضاعة رديئة.. وعارضون نشِطُون!

مع شيوع وسائل التواصل الاجتماعيّ، في السّنوات الأخيرة، أصبح يسيرا على كلّ داعٍ مهما كانت دعوته باطلة أن يروّج لبضاعته، ويجد لها زبائن بين رواد مواقع التواصل الذين تختلف مستوياتهم ويتفاوتون في معرفتهم بدينهم، وكلّما كان صاحب البضاعة نشطا في الدّعوة إلى بضاعته كان رواجها أكبر وكان المقبلون عليها أكثر، خاصّة وأنّ كثيرا من شباب الأمّة لا يملكون من القواعد العقلية والعلمية ما يكفي لنخل الدّعاوى ومعرفة حقائقها. لعلّ من أكثر الدّعاوى رواجا بين شبابنا في السّنوات الأخيرة، تلك التي يغلّفها أصحابها بتقديس العقل والعلم، بينما هي في حقيقة الأمر أبعد ما تكون عن حقائق العلم وبديهياتالعقل، إنّما هي دعاوى فارغة كسراب بقيعة يحسبه الظّمآن، وإذا ما محّصت بميزان العقل والعلم ظهر عوارها وتبيّنت على حقيقتها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *