الرئيسية / الاخبار / لقاء بالدوحة يجمع المبعوث الألماني لأفغانستان بقيادي بطالبان

لقاء بالدوحة يجمع المبعوث الألماني لأفغانستان بقيادي بطالبان

التقى المبعوث الألماني إلى أفغانستان ماركوس بوتسل السبت؛ نائب زعيم حركة  طالبان الملا عبد الغني برادر في الدوحة، وذلك لبحث عملية السلام في البلاد.


ويعد هذا الاجتماع الثاني للرجلين في غضون أسبوعين، حيث التقيا مطلع الشهر الجاري في الدوحة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال متحدث باسم حركة طالبان، إن الجانبين ناقشا سبل التوصل إلى سلام دائم، وإنهاء الصراع في أفغانستان، مشيرا إلى بوتسل أكد ضرورة الاتصال الدائم مع مكتب الحركة في الدوحة، لدفع الجهود الرامية إلى إرساء السلام.

 

يذكر أن المحادثات التي تجري في الدوحة بين ممثلين للولايات المتحدة وآخرين لطالبان، تتعثر حول وضع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وجرت حتى الآن جولات تفاوض عدة بين فريق الموفد الأمريكي لشؤون أفغانستان زلماي خليل زاد، وممثلين لطالبان خلال الأشهر الأخيرة في العاصمة القطرية، في محاولة لإنهاء الحرب في أفغانستان.

 

عن admin

شاهد أيضاً

"قفا الإخوان".. واستباحة اسم نجل السيسي!

عدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قضيتها بعيدا عنها، لأجد "فرح العمدة" منصوباً، فالسيساوية في سعادة وحبور، وهم يعلنون تارة أن "عمرو أديب علّم على قفا الإخوان"، وتارة أخرى ينتقلون من التعميم إلى التخصيص، فالمذكور وضع بصمته ليس على قفا الجماعة ككل، ولكن على إعلامها، فيقولون إن عمرو أديب علم على قفا إعلام الإخوان! لم أعرف حقيقة ما جرى في غيابي، فانطلقت في مناكبها، بحثاً عن "أصل الحكاية"، حتى عثرت على سبب ذلك بعد "مقطع" فيديو، من حلقة "أديب" في هذه الليلة التي "علّم" فيها البطل المغوار المنافس لأسد الميكرفون، على "قفا الإخوان" وقفا إعلامهم، فإذا بنا أمام جريمة مهنية مكتملة الأركان! وإذا كان الناس في بيئات معينة يرون "الفهلوة" شطارة، "والانتهازية" تعبيراً عن الذكاء الحاد، فإن السلطة الحاكمة تعتمد سياسة "كيد النساء"، ولا ترى فيها بأساً، وما ضر القوم لو حدث خروج على قيم مهنة الإعلام؟ فالأبواب الإعلامية في القاهرة لا تلتزم بمدونات السلوك لممارسي هذه المهنة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *