الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / العراق: انسحاب إكسون موبيل من البصرة سياسي وليس أمنيا

العراق: انسحاب إكسون موبيل من البصرة سياسي وليس أمنيا

انتقد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان الأحد قرار شركة إكسون موبيل الأمريكية سحب موظفيها من حقل القرنة-1 في محافظة البصرة جنوب البلاد.


وفي بيان له، قال الوزير العراقي إن إجلاء موظفي إكسون الأجانب لم يكن لمخاوف أمنية بل لأسباب سياسية"، واصفا القرار بأنه "غير مقبول ولا مبرر".


وأضاف الغضبان أنه أرسل إلى إكسون موبيل للمطالبة بالعودة الفورية إلى العمل في حقل غرب القرنة-1 النفطي.

 

وكانت الشركة قررت إجلاء جميع موظفيها الأجانب على خلفية التحركات العسكرية والتوترات السياسية المتزايدة بين إيران والولايات المتحدة، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر مختلفة.

وقالت المصادر ذاتها إن الشركة أخلت جميع موظفيها الأجانب على عدة مراحل في وقت متأخر الجمعة ووقت مبكر السبت، إلى دبي مباشرة أو إلى المخيم الرئيسي لموظفي الشركة الأجانب في محافظة البصرة، ومن ثم انتقلوا إلى المطار.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الملك الأردني: أحب قلاية البندورة.. وهذا ما أكرهه (شاهد)

أجرى الملك الأردني، عبد الله بن الحسين، مقابلة مع طالبات جامعيات، تحدث فيها عن تفاصيل شخصية عنه وعن حياته. وبحسب المقابلة مع طالبات من جامعتي اليرموك والأردنية، فإن الملك الأردني عبّر عن حبه لقلاية البندورة، وأنه يحب البساطة.   https://www.youtube.com/embed/jnij5IU49dE وأوضح: "أكثر أكلة أحبها هي قلاية البندورة، والعسكر الذين خدموا معي في الدروع يعرفون أنه لا يوجد أفضل من قلاية البندورة ونحن جالسون على الأرض بجانب الدبابة.. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *