الرئيسية / الاخبار / وفاة والدة أيقونة "25 يناير" خالد سعيد

وفاة والدة أيقونة "25 يناير" خالد سعيد

قال نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن والدة خالد سعيد الذي قتل على يد قوات الأمن قبيل ثورة 25 يناير، توفيت الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية.

في وقت سابق، أعلنت أسرة خالد سعيد، الذي يُوصف بـ "أيقونة ثورة 25 يناير"، دعمها وتأييدها الكامل لحملة باطل التي رفضت التعديلات الدستورية.

 



وقالت زهرة سعيد، شقيقة خالد، في تصريحات خاصة لـ "" إن العائلة رفضت التعديلات الأخيرة، وطالبت الشارع المصري بالمشاركة بالحملة الإلكترونية الرافضة لتمديد فترة رئاسة السيسي.

 

 

 


وتُعدُّ حركة الاحتجاج التي حفّزها مقتل خالد سعيد إحدى إرهاصات ثورة 25 يناير، إذ كان في طليعة الخارجين يوم 25 يناير 2011 الكثيرون من النشطاء المتأثرين بتلك الجريمة وبنوا شبكاتهم حول صفحة خالد سعيد على فيسبوك وغيرها من أدوات التواصل في الفضاء الإلكتروني وعلى الأرض حول المؤسسات الحقوقية العاملة في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

عن

شاهد أيضاً

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية بالشتائم والوعيد

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت المرشد الإيراني، علي خامنئي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفضل إطلاق الشتائم على البيت الأبيض.   ووصف روحاني البيت الأبيض بأنه "متخلف عقليا"، في وصف سبق وأن أطلقته طهران على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، قال روحاني إن العقوبات على خامنئي ستفشل، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، وإن جولة العقوبات الأخيرة مؤشر على يأس الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *