الرئيسية / الاخبار / وفاة والدة أيقونة "25 يناير" خالد سعيد

وفاة والدة أيقونة "25 يناير" خالد سعيد

قال نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن والدة خالد سعيد الذي قتل على يد قوات الأمن قبيل ثورة 25 يناير، توفيت الأحد في الولايات المتحدة الأمريكية.

في وقت سابق، أعلنت أسرة خالد سعيد، الذي يُوصف بـ "أيقونة ثورة 25 يناير"، دعمها وتأييدها الكامل لحملة باطل التي رفضت التعديلات الدستورية.

 



وقالت زهرة سعيد، شقيقة خالد، في تصريحات خاصة لـ "" إن العائلة رفضت التعديلات الأخيرة، وطالبت الشارع المصري بالمشاركة بالحملة الإلكترونية الرافضة لتمديد فترة رئاسة السيسي.

 

 

 


وتُعدُّ حركة الاحتجاج التي حفّزها مقتل خالد سعيد إحدى إرهاصات ثورة 25 يناير، إذ كان في طليعة الخارجين يوم 25 يناير 2011 الكثيرون من النشطاء المتأثرين بتلك الجريمة وبنوا شبكاتهم حول صفحة خالد سعيد على فيسبوك وغيرها من أدوات التواصل في الفضاء الإلكتروني وعلى الأرض حول المؤسسات الحقوقية العاملة في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.

عن

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *