الرئيسية / الاخبار / NYT: ترامب يعتزم العفو عن عسكريين مدانين بجرائم حرب

NYT: ترامب يعتزم العفو عن عسكريين مدانين بجرائم حرب

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية السبت، أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب طلب إعداد ملفات بشأن العفو عن عدد من العسكريين الأمريكيين المتهمين أو المدانين بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك عسكري من المقرر محاكمته بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل أثناء خدمته بالعراق.


وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب طلب التحضير الفوري للوثائق اللازمة، تمهيدا للعفو عن هؤلاء الرجال في "يوم الذكرى" الذي يوافق 27 أيار/ مايو، والذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى جنودها الذين قتلوا في المعارك، وفق ما نقلته عن مسؤولين أمريكيين.

 


وقال المسؤولون الذين لم تكشف الصحيفة عن أسمائهم، إن "تجميع ملفات العفو يستغرق عادة شهورا، ولكن وزارة العدل حثت على استكمال هذا العمل قبل هذه العطلة".


وتوقعت الصحيفة أن يشمل العفو أيضا قضية الميجر ماثيو غولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش، والمتهم بقتل أفغاني أعزل في 2010.


ويخص أحد الطلبات إدوارد غالاغر قائد العمليات الخاصة في القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، والذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسابيع المقبلة، بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل، وقتل أسير من الأعداء بسكين أثناء خدمته في العراق.

عن admin

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير "القائمة العربية"في ظل العنصرية الإسرائيلية؟

منح عشرة أعضاء من أصل ثلاثة عشر فازوا عن "القائمة العربية المشتركة" في انتخابات الكنيست، الأحد، توصيتهم لرئيس حزب "أبيض أزرق" بني غانتس بتشكيل الحكومة الثانية والعشرين لدولة الاحتلال الإسرائيلي. واعُتبرت التوصية العربية قرارا تاريخيا، حيث أنها الخطوة الأولى من نوعها منذ عام 1992، حين أتاح دعم خمسة نواب عرب لإسحاق رابين الحصول على الغالبية قبل اتفاقات أوسلو. وكان العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي استبق نتائج الانتخابات بالإعلان عن أن هدف القائمة المشتركة هو "إسقاط حكومة يترأسها نتنياهو"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *