الرئيسية / الاخبار / الجبير يعلق على قضية التهديدات بحق الناشط البغدادي

الجبير يعلق على قضية التهديدات بحق الناشط البغدادي

علق وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير الأحد على قضية الناشط الحقوقي إياد البغدادي الذي كان قال إن أجهزة الأمن النرويجية حذرته من تهديد السعودية له.


وفي مؤتمر صحفي بالرياض نفى الجبير أن تكون السلطات السعودية تشكل أي تهديد للناشط إياد البغدادي وقال إنه لم يسمع باسمه من قبل.


وقال: "والله أنا ما عمري سمعت عن واحد اسمه إياد البغدادي.. البغدادي الوحيد اللي سمعت عنه هو أبو بكر البغدادي اللي بيدعي انه زعيم تنظيم داعش في سوريا والعراق".

 

اقرأ أيضا: إياد البغدادي: لهذه الأسباب استهدفني محمد بن سلمان

 

وأضاف: "قد يكون ادعاؤه هدفه يبغي يحصل على إقامة دائمة في بلد ما لكن بالنسبة لنا ما عندنا أي معلومة عنه".


وعرف البغدادي خلال ثورات الربيع العربي في العام 2011 وانتقد في كتاباته ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهو يعيش في المنفى السياسي في أوسلو منذ 2015.

 

وركز قدرا كبيرا من نشاطه خلال العامين الماضيين على مجال حقوق الإنسان في السعودية ولا سيما بعد قتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر تشرين الأول.


وكشف في وقت سابق ه في 25 نيسان/أبريل الماضي نقلته أجهزة الأمن النرويجية إلى مكان آمن وأبلغته باحتمال وجود خطر عليه.




عن

شاهد أيضاً

روحاني يرد على العقوبات الأمريكية بالشتائم والوعيد

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي استهدفت المرشد الإيراني، علي خامنئي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفضل إطلاق الشتائم على البيت الأبيض.   ووصف روحاني البيت الأبيض بأنه "متخلف عقليا"، في وصف سبق وأن أطلقته طهران على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وفي كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة، قال روحاني إن العقوبات على خامنئي ستفشل، لأنه لا يملك أرصدة في الخارج، وإن جولة العقوبات الأخيرة مؤشر على يأس الولايات المتحدة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *