الرئيسية / الاخبار / بريطانيا: نتفق مع تقييم واشنطن لخطورة تهديدات إيران

بريطانيا: نتفق مع تقييم واشنطن لخطورة تهديدات إيران

قال وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت، اليوم الخميس: إن بلاده "تتفق مع نفس تقييم" الولايات المتحدة بشأن التهديد الخطير الذي تمثله إيران.


وقال هانت إنه ناقش مسألة إيران مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأسبوع الماضي في لندن ومرة أخرى في بروكسل يوم الاثنين.


وأضاف على تويتر: "كما هو الحال دائما، نعمل عن كثب مع الولايات المتحدة".

 

ويأتي هذا الحديث، في ظل تصاعد التوتر مع إيران، وقيام دولتين أوروبيتين بإعلان تعليق، عمليات التدريب العسكري الخاصة بهما في العراق، بعد تحذير الولايات المتحدة من تهديدات متزايدة من قوات تدعمها إيران في ظل الأزمة بين واشنطن وطهران.

 


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن "برلين ليست لديها أي مؤشرات خاصة بها على احتمال وقوع هجمات على مصالح غربية من جانب إيران"، مشيرا إلى أن "برامج التدريب يمكن أن تستأنف في الأيام المقبلة".

وفي السياق ذاته، قال مصدر في الحكومة الهولندية إنه "تم تعليق عمليات التدريب العسكري بالعراق"، معللا ذلك بتهديد أمني لم يحدده.


ولدى ألمانيا 160 جنديا يشاركون في برامج تدريب القوات العراقية التي تحاول احتواء مقاتلي تنظيم الدولة، ولدى هولندا 169 من العسكريين والمدنيين بالعراق منهم 50 في أربيل حيث يساعدون في تدريب القوات الكردية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذه سيناريوهات ما بعد فشل تشكيل الحكومة الإسرائيلية

قال الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" غدعون ألون إن "التعثر الحاصل في تشكيل الحكومة الإسرائيلية قد يفسح المجال لتحقق العديد من السيناريوهات الحزبية والبرلمانية، في ظل وصول الجهود الائتلافية إلى طريق مسدود". وأضاف في تقرير ترجمته "" أن "بنيامين نتنياهو في حال لم ينجح حتى يوم الأربعاء القادم أواخر مايو الجاري، بإبلاغ رئيس الدولة رؤوفين ريفلين أنه استطاع تشكيل حكومته الخامسة، فإن المجال سيكون متاحا أمام عدد من السيناريوهات التالية حسب القانون الإسرائيلي". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *