الرئيسية / الاخبار / تغريدة قديمة لترامب عن أوباما والحرب مع إيران (شاهد)

تغريدة قديمة لترامب عن أوباما والحرب مع إيران (شاهد)

أعاد ناشطون نشر تغريدة قديمة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتهم فيها الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بالسعي إلى شن حرب على إيران، ليضمن إعادة انتخابه رئيسا لفترة ثانية.


وقالت الناشطة من أصل فلسطيني، ليندا صرصور، إن هنالك تغريدة لترامب حول كل شيء، ومن بينها التغريدة التي هاجم فيها أوباما، ليتناقلها النشطاء ومستخدمو تويتر على نطاق واسع.

 

وتأتي التغريدة في وقت يتنبأ المراقبون فيه بأن الأوضاع في الشرق الأوسط تسير نحو الحرب، بسبب العقوبات الأمريكية القاسية على إيران، وتهديد الأخيرة بوقف الملاحة في مضيق هرمز إذا ما تعرضت شحناتها النفطية للمنع.


وتحاول الولايات المتحدة إثناء مستوردي النفط الإيراني عن شرائه، في محاولة لدفع إيران إلى طاولة المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن برنامجها النووي بشكل ثنائي، بعد أن انسحبت من الاتفاق النووي مؤخرا.

 

 

 

— ??Kayrosis?? (@Kayrosis) May 15, 2019

عن نورالدين اخمد

شاهد أيضاً

هذه سيناريوهات ما بعد فشل تشكيل الحكومة الإسرائيلية

قال الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" غدعون ألون إن "التعثر الحاصل في تشكيل الحكومة الإسرائيلية قد يفسح المجال لتحقق العديد من السيناريوهات الحزبية والبرلمانية، في ظل وصول الجهود الائتلافية إلى طريق مسدود". وأضاف في تقرير ترجمته "" أن "بنيامين نتنياهو في حال لم ينجح حتى يوم الأربعاء القادم أواخر مايو الجاري، بإبلاغ رئيس الدولة رؤوفين ريفلين أنه استطاع تشكيل حكومته الخامسة، فإن المجال سيكون متاحا أمام عدد من السيناريوهات التالية حسب القانون الإسرائيلي". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *