الرئيسية / الاخبار / أردوغان وعبد المهدي يبحثان إنشاء ممر تجاري يمتد لجنوب العراق

أردوغان وعبد المهدي يبحثان إنشاء ممر تجاري يمتد لجنوب العراق

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مسائل تتعلق بتطوير العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


وأوضح أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عبد المهدي عقده بالعاصمة أنقرة، أنه خلال اجتماعنا أكدنا بخصوص إعادة إعمار العراق، أعطينا الأولوية لتنمية المناطق الأكثر تضررا من احتلال تنظيم الدولة، إلى جانب إنشاء ممر تجاري يمتد إلى جنوب العراق.

 


وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قال في وقت سابق إنه "سيتوجه الأربعاء إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية وصفها لبحث ملفات مهمة"، مؤكدا أن "ملفات سياسية وأمنية واقتصادية سيتم بحثها خلال الزيارة".


وتأتي الزيارة تلبية لدعوة كان وجهها أردوغان لعبد المهدي، لتناول قضايا "مكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار في العراق وتطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات وفي مقدمتها التجارة والطاقة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *