الرئيسية / الاخبار / تعرف على أبرز الهواتف القابلة للطي لسنة 2019

تعرف على أبرز الهواتف القابلة للطي لسنة 2019

نشرت مجلة وايرد الأمريكية في نسختها البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن أبرز الهواتف القابلة للطي لسنة 2019، والتي تمثل ثورة تقنية في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيات بصفة عامة.

 

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته ""، إنّ الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطيّ التي طرحها العملاقان الآسيويان، سامسونغ وهواوي، أصبحت تمثّل مستقبل التكنولوجيا المتطورة، حيث أنها تتميّز بقدرات هائلة على تغيير شكلها وإنجاز مهام متعددة.

ومن المتوقع أن تستفيد هذه الهواتف من تكنولوجيا الجيل الخامس. ولكن، في ظلّ الفشل الذريع الذي عانى منه هاتف سامسونغ فولد، ظهرت على الساحة العديد من الهواتف الذكية المنافسة، لعلّ من أبرزها هاتف هواوي اكس، وموتورولا رازار، وهاتف شاومي القابل للطيّ، ورويال "فليكس باي".

وأشارت المجلة إلى أن شركة سامسونغ كان سيكون لها السبق في إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي سنة 2019، سامسونغ فولد، لولا الانتقادات اللاذعة التي واجهت هذا المنتج قُبيل إطلاقه، حيث اشتكى المراجعون من مشاكل متعلّقة بتحطّم الشاشة والمفصل. وكان من المقرّر أن يُطرح هذا الجهاز، الذي يبلغ سعره 1800 جنيه استرليني، في الأسواق الأمريكية في 26 نيسان/ أبريل، والأسواق الأوروبية في الثالث من أيار/ مايو. ولكن، أُجّل إصداره إلى أجل غير مسمّى.

في الواقع، يستخدم هذا الهاتف النسخة الرئيسية التاسعة من نظام التشغيل أندرويد "أندرويد بي"، ويحتوي على خاصية ميزة استمرارية عمل التطبيق، والتي تشير إلى أنه، على سبيل المثال، في حال فتحت تطبيق خرائط غوغل على الشاشة الصغرى فيه، ثم فتحت الهاتف، فإن التطبيق سيظهر فورا على الشاشة الأكبر. فضلا عن ذلك، عملت سامسونغ مع شركة غوغل لإضافة ثلاثة تطبيقات متعددة المهام إلى هاتف الجهاز اللوحي الهجين.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *