الرئيسية / الاخبار / أحزاب وقوى بالمهرة اليمنية تطالب برحيل القوات السعودية

أحزاب وقوى بالمهرة اليمنية تطالب برحيل القوات السعودية

طالبت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة المهرة اليمنية، السبت، في بيان برحيل القوات السعودية من المحافظة، في تصعيد بموقفهم من الرياض.

وأكدت الأحزاب من بينها، حزاب "المؤتمر" و"البعث" و"الرشاد" و"الناصري"، وفق البيان الذي اطلعت "" عليه، استمرار اعتصامها حتى رحيل القوات السعودية من كامل المحافظة.

وسبق أن اعتبرت الأحزاب والقوى السياسية في المهرة، أن التواجد السعودي في المحافظة "انتهاك للسيادة الوطنية".

 

 

 

 


وتشهد محافظة المهرة منذ نحو عام، احتجاجات مناهضة للوجود السعودي فيها، الذي يشمل -بالإضافة إلى انتشار قوات عسكرية- مخططا لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير بالمملكة إلى بحر العرب عبر أراضي المهرة، وفق مصادر محلية.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ردت تركيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدها

جددت تركيا عزمها مواصلة أنشطتها الخاصة بالتنقيب عن الموارد الهيدروكربونية شرق المتوسط، مشيرة إلى أن القرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي ضد هذه الأنشطة لن تؤثر عليها. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، ردا على قرارات صدرت عن اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية الذي انعقد ببروكسل الاثنين، بمشاركة وزراء خارجية دول الاتحاد. وقال البيان إن "القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذي انعقد، أمس، لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على عزمنا مواصلة أنشطة التنقيب عن الموار الهيدروكربونية شرق المتوسط"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *