الرئيسية / الاخبار / أحزاب وقوى بالمهرة اليمنية تطالب برحيل القوات السعودية

أحزاب وقوى بالمهرة اليمنية تطالب برحيل القوات السعودية

طالبت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة المهرة اليمنية، السبت، في بيان برحيل القوات السعودية من المحافظة، في تصعيد بموقفهم من الرياض.

وأكدت الأحزاب من بينها، حزاب "المؤتمر" و"البعث" و"الرشاد" و"الناصري"، وفق البيان الذي اطلعت "" عليه، استمرار اعتصامها حتى رحيل القوات السعودية من كامل المحافظة.

وسبق أن اعتبرت الأحزاب والقوى السياسية في المهرة، أن التواجد السعودي في المحافظة "انتهاك للسيادة الوطنية".

 

 

 

 


وتشهد محافظة المهرة منذ نحو عام، احتجاجات مناهضة للوجود السعودي فيها، الذي يشمل -بالإضافة إلى انتشار قوات عسكرية- مخططا لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير بالمملكة إلى بحر العرب عبر أراضي المهرة، وفق مصادر محلية.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *