الرئيسية / الاخبار / قوات موالية للحكومة تستعيد معسكرا من الحوثيين جنوب اليمن

قوات موالية للحكومة تستعيد معسكرا من الحوثيين جنوب اليمن

تشهد المعارك بين قوات موالية للحكومة اليمنية المعترف بها، ومسلحي جماعة الحوثي، الدائرة منذ أسابيع في محافظة الضالع جنوب البلاد، احتداما، بعد المكاسب التي حققتها الجماعة.


وأفاد مصدر محلي مطلع بأن مواجهات عنيفة دارت الجمعة، في مديرية قعطبة غرب الضالع، التي سيطر الحوثيون على أجزاء منها الشهر الماضي، وسط أنباء عن تقدم للقوات الحكومية.


وقال المصدر لـ""، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن قوات مشتركة ـ تضم وحدات عسكرية متنوعة ـ تمكنت من استعادة معسكر قوات الأمن الخاصة، في منطقة العلله، الذي سيطر عليه المقاتلون الحوثيون في الأسابيع الماضية.


وبحسب المصدر اليمني ذاته فإن القوات الموالية للحكومة الشرعية تحاول تحقيق تقدم إضافي وطرد المسلحين الحوثيين من مواقع أخرى.


وأشار إلى أن قوات العمالقة التي دخلت المعركة مؤخرا، إثر التقدم المتسارع للحوثيين في الضالع، دمرت مركبتين عسكريتين بصاروخين "حراري" شمال غربي قعطبة التي تقع في منطقة فاصلة بين جنوب ووسط اليمن.


كما لفت إلى أن تعزيزات عسكرية تم الدفع بها من مناطق جنوب البلاد، نحو جبهات القتال شمال الضالع.


ونقل المصدر عن شهود عيان قولهم إن دبابات شوهدت في طريقها إلى مناطق الاشتباك مع الحوثيين في قعطبة ومناطق أخرى مجاورة لها. 


ولم يتنس لـ"" الحصول على تعليق فوري من قبل الحوثيين حول ماذكره المصدر. 


وكان الحوثيون قد أحرزوا تقدما متسارعا في الأسابيع الماضية، حيث تمكنوا من السيطرة على مديريات العود والحشاء وأجزاء من مديريتي الأزراق وقعطبة ومريس، وتوجيه ضربات موجعة لقوات التابعة للشرعية، في محافظة الضالع، وسط علامات استفهام عدة حول ذلك.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *