الرئيسية / الاخبار / منظمة: مقتل 15 مدنيا بقصف للتحالف والحوثيين جنوب ووسط اليمن

منظمة: مقتل 15 مدنيا بقصف للتحالف والحوثيين جنوب ووسط اليمن

قالت منظمة يمنية، إن قتلى مدنيين سقطوا في هجمات نفذتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومسلحي جماعة الحوثي في ثلاث مدن وسط وجنوب البلاد، خلال اليومين الماضيين.

وأكدت منظمة "سام" للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، إن جرائم الحرب التي يتعرض لها المدنيون في اليمن، متواصلة من قبل طيران التحالف السعودي الإماراتي، وجماعة الحوثي.

وأضافت في بيان له، وصل "" نسخة منه، الاثنين، إن15 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا خلال يومي ( 27 و28) من نيسان/ إبريل الجاري، في محافظات الضالع وتعز والبيضاء جنوب ووسط البلاد.

وبحسب منظمة سام فإنه في السابع والعشرين من الشهر الجاري، استهدفت غارة جوية لطيران التحالف العسكري بقيادة الرياض، سيارة تقل مدنيين فارين من مناطق الحرب في مديرية العود شمال غربي الضالع، وأسفرت الغارة عن مقتل 5 مدنيين بينهم طفل.

وأشار بيان المنظمة إلى أن 5 أخرين ( امرأة و4 أطفال) قتلوا اليوم التالي، أمس الأحد، في قصف صاروخي نفذه مسلحون حوثيون، على قرية مشرفة في منطقة جبل حبشي بتعز، بعدما سقط على منزل أحد السكان فيها.

وأمس الأحد، قتل مسلحو الحوثي، طفلا، في ربيعه الثالث، وجرح امرأة و3 أطفال أخرين، في قصف نفذته دبابة حوثية على منزلهم في منطقة الحبج بمديرية الزاهر جنوب مدينة البيضاء.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مستشرق إسرائيلي: لهذا سيشارك عبد الله والسيسي بقمة البحرين

قال كاتب إسرائيلي إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمكن من بيع تذاكر حضور مهرجان البحرين، دون أن يعرف المدعوون جدول أعمال المهرجان، وأتى انضمام مصر والأردن والمغرب لهذه القمة الاقتصادية في البحرين لإرضاء الولايات المتحدة أكثر من كونها دعما لحل القضية الفلسطينية". وأضاف تسفي بارئيل، في مقاله بصحيفة هآرتس، وترجمته ""، أن "هذه الموافقات العربية على حضور قمة البحرين يمكن احتسابها بميزان الربح والخسارة لكل الأطراف، فالفلسطينيون خاسرون؛ لأنهم لم يتمكنوا من إقناع الدول العربية بعدم حضور القمة، فيما يعدّ الأمر إنجازا لترامب الذي استطاع بيع ثلاث تذاكر جديدة لحضور المؤتمر، دون معرفة بعد مستوى التمثيل لهذه الدول، وما أجندتها". وأشار بارئيل، الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، إلى أن "مراقبة زيادة عدد المشاركين في مؤتمر البحرين من خلال السعودية والإمارات والبحرين، يضاف إليها هذه الدول الثلاث، يجعلنا نعرف مستوى العلاقات الناشئ بينها وبين الولايات المتحدة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *