الرئيسية / الاخبار / أنباء عن إغلاق مصر حدودها مع ليبيا لـ"دواع أمنية"

أنباء عن إغلاق مصر حدودها مع ليبيا لـ"دواع أمنية"

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن الجانب المصري أغلق الحدود البرية مع ليبيا، في منفذي امساعد، والسلوم، بدءا من أمس السبت وحتى إشعار آخر.

وتابعت الوكالة نقلا عن مصدر أمني، لم تسمه، أن الإغلاق يأتي لدواعٍ أمنية، فيما لم يصدر أي إعلان رسمي من الجانب المصري أو الليبي حول إغلاق الحدود.

وتدعم مصر اللواء المتقاعد المنشق، خليفة حفتر، الذي يحاول السيطرة على العاصمة طرابلس في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا، وزار حفتر مصر والتقى رئيس النظام هناك عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

في سياق متصل، استهدف طيران يتبع لحفتر، مساء السبت، تمركزات لقوات حكومة "الوفاق" جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وبحسب مصادر عسكرية لمراسل الأناضول، فإن طيرانا استهدف معسكر القعقاع في منطقة الفلاح جنوب طرابلس.

وأضافت المصادر أن أصوات الانفجارات كانت تُسمع بوضوح في الأحياء الجنوبية للعاصمة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *