الرئيسية / الاخبار / سودانيون يهتفون ضد السيسي بمسيرة لسفارة مصر (شاهد)

سودانيون يهتفون ضد السيسي بمسيرة لسفارة مصر (شاهد)

شارك مئات السودانيين، السبت، في مسيرة انطلقت صوب سفارة القاهرة في الخرطوم، تنديدا بما وصفوه "تدخل" عبد الفتاح السيسي في الشأن السوداني.


وانطلقت المسيرة من مدينة أم درمان غربي الخرطوم، رددوا هتافات بينها "السيسي ده (هذا) السودان، إنت حدودك بس (فقط) أسوان"، في إشارة إلى الحدود بين البلدين.


وسار المئات في شارع الجمهورية، أحد الشوارع الرئيسة وسط الخرطوم، في طريقهم للسفارة، وهم يهتفون ضدالسيسي، قبل إكمال مسيرتهم إلى مقر الاعتصام بالقيادة العامة للجيش السوداني.

 



ونشر نشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات للمتظاهرين وسط الخرطوم، وهم يهتفون ضد السيسي.


وتعد هذه المسيرة الثانية خلال أيام قليلة، حيث شهد محيط السفارة المصرية بالخرطوم، الخميس، تظاهرة مماثلة، ضد ما اعتبره سودانيون "تدخل" السيي في شؤون بلادهم.


وفي قمة تشاورية بشأن السودان، استضافتها القاهرة، الثلاثاء، اتفق المشاركون على تمديد مهلة الاتحاد الإفريقي لتسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان من 15 يوما إلى 3 أشهر.

 


وشارك في أعمال القمة التشاورية بالقاهرة رؤساء كل من تشاد، وجيبوتي، ورواندا، والكونغو، والصومال، وجنوب إفريقيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن إثيوبيا، وجنوب السودان، وأوغندا، وكينيا.

 




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *