الرئيسية / الاخبار / "حماس" تدعو "فتح" لتحقيق الوحدة في مواجهة صفقة القرن

"حماس" تدعو "فتح" لتحقيق الوحدة في مواجهة صفقة القرن

دعت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، حركة "فتح"، لتحقيق الوحدة والانخراط في العمل الوطني المشترك لمواجهة الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن". 

جاء ذلك في بيان صحفي، للناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع.

وقال القانوع: "حركة فتح مدعوة لتبني الموقف الفصائلي الموحد بشأن تحقيق الوحدة الوطنية، من خلال ترسيخ الشراكة مع الفصائل الفلسطينية في حكومة وحدة وطنية، والانخراط في العمل الوطني المشترك لمواجهة صفقة القرن الهادفة لتصفية قضيتنا الفلسطينية". 

و"صفقة القرن" هي خطة تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية الكشف عنها في حزيران/ يونيو المقبل. 

ويتردد أن تلك الخطة تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، بينها وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

 

اقرأ أيضا: فصائل لـ""شبكة ابوشمس"": هذا المطلوب لمواجهة وإفشال صفقة القرن

وأشار القانوع، إلى أن مسيرات "العودة " التي تنطلق عصر اليوم "تعكس تطلع شعبنا لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستثمار وحدته الميدانية ومسيراته الشعبية وتضحياته الجسام ، في موقف سياسي موحد لمواجهة التحديات الراهنة". 

ومنذ أذار/ مارس 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.


ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير تركي يلوح لأوروبا بملف المهاجرين: لن تصمدوا 6 أشهر

جددت تركيا انتقاداتها للدول الأوروبية على خلفية موقفها من قضية اللاجئين، متهمة الاتحاد الأوروبي بأنه "ترك تركيا وحيدة في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية". وخلال لقاء مساء الأحد قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "سنقوم بما يلزم، وسننزل ضربة موجعة بالذين يريدون أن يجعلوا من تركيا مركزا للهجرة غير الشرعية، وسنقطع الماء والهواء عن مهربي المهاجرين"، بحسب صحيفة يني شفق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *