الرئيسية / الاخبار / دعوات في الأردن للإفراج عن طالب معتقل منذ 4 أشهر

دعوات في الأردن للإفراج عن طالب معتقل منذ 4 أشهر

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن الجهات الأمنية الأردنية، اعتقلت طالبا جامعيا، منذ قرابة 4 شهور، دون إبداء الأسباب.

 

ونقلت المنظمة عن اتحاد طلبة كلية الشريعة، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قوله: "آلينا ألّا تكون خطواتنا علنية لمجموعة أسباب أهمها احتراماً لرغبة أهل زميلنا بذلك، ولندع المجال لتصحيح أيّ لبس قد حصل، والأهم مراعاةً لخصوصية زميلنا أحمد اللحام".

 

وأضاف الاتحاد: "لكن اليوم وبعد مرور ما يزيد عن 120 يوماً، دون أي تبرير أو تهمة من الأجهزة الأمنية، نجد أنفسنا لا نملك إلّا أن نقف وندافع عن زميلنا، رافضين هذا الظلم، ونهيب بعمادة كليتنا أن تتابع القضية بواجب مكانها وموقعها، ونهيب بأجهزتنا الأمنية أن تغلّب صوت العقل في التعامل مع أبناء كلية الشريعة، بعد تكرار هذه المواقف ومرورها مرور الكرام دون مبرّر أو توضيح".

ونقلت المنظمة عن اتحاد طلبة كلية الشريعة، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك قولها: "قبل أربعة أشهر تم اعتقال زميلنا في كلية الشريعة الأخ الفاضل أحمد اللحام، الذي ما عهدنا عليه إلا الخير، وما عرفنا عنه إلا الحسن، ولا نزكي على الله أحد، ومنذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا سعينا جاهدين إلى أن نمد قنوات الاتصال مع كافة المعنيين والخيّرين من أبناء هذا البلد الذين يمكن أن تكون لهم يد في الأمر".

ودعا الاتحاد الجامعة، لمتابعة القضية وقال: "نهيب بعمادة الكلية، متابعة القضية، بواجب مكانها وموقعها".

عن

شاهد أيضاً

داعية يثير مواقع التواصل بدعاء لعلماء السعودية المعتقلين

ظهر داعية تونسي معروف في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وهو يدعو للدعاة السعوديين الثلاثة الذين ظهرت تقارير تفيد بأن الرياض تتجه لإعدامهم بعد رمضان الجاري   وهاجم الشيخ التونسي البشير بن حسن، ما وصفهم بـ"الطغاة العرب"، داعيا بالوقت ذاته للعلماء المعتقلين في السعودية.   وأثناء تأديته إحدى الصلوات، خص الشيخ التونسي، دعاءه لـ 3 دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري، حكم الإعدام عليهم وهم: سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *