الرئيسية / الاخبار / بعد يوتيوب.. انستغرام يغلق حساب "الرئاسة السورية"

بعد يوتيوب.. انستغرام يغلق حساب "الرئاسة السورية"

أغلق موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" حساب "الرئاسة السورية"، دون إعلان الأسباب.

وبحسب الصفحة الرسمية لـ"الرئاسة" على فيسبوك، فإن "إدارة #انستغرام تقوم بإغلاق حساب الرئاسة على موقعها دون سابق إنذار أو تقديم سبب منطقي لذلك.. مع منع كل الأجهزة التي كان هذا الحساب يدار عبرها من الدخول إلى الموقع كليا"، بحسب الصفحة التي أوضحت أيضا أن ذلك يأتي "بعد إغلاق قناة رئاسة الجمهورية العربية السورية على موقع #يوتيوب مرات عدة".

وعلقت الصفحة الرسمية قائلة: "مع تزايد #الحصار الشامل المفروض على #سوريا منذ بداية الحرب.. والذي اتسع على ما يبدو ليشمل بعض الحسابات والقنوات الرسمية والوطنية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم انتقاؤها بشكل مدروس من قبل إدارة تلك المواقع.. فإننا ننبه جميع متابعينا إلى أن المرحلة المقبلة قد تشهد إجراءات أخرى مشابهة على صعيد العالم الافتراضي.. تصب في صالح تصعيد ما يسمى بـ"#الحرب_الناعمة"
 على سوريا بعد انحسار الحرب العسكرية".

وأنشأت "الرئاسة" حسابا جديدا على انستغرام. ويضح الحساب في رأس صفحته الرئيسية اعتذارا من متابعيه بسبب قلة عدد المنشورات فيها؛ "لكونه لا يزال جديدا".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

داعية يثير مواقع التواصل بدعاء لعلماء السعودية المعتقلين

ظهر داعية تونسي معروف في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وهو يدعو للدعاة السعوديين الثلاثة الذين ظهرت تقارير تفيد بأن الرياض تتجه لإعدامهم بعد رمضان الجاري   وهاجم الشيخ التونسي البشير بن حسن، ما وصفهم بـ"الطغاة العرب"، داعيا بالوقت ذاته للعلماء المعتقلين في السعودية.   وأثناء تأديته إحدى الصلوات، خص الشيخ التونسي، دعاءه لـ 3 دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري، حكم الإعدام عليهم وهم: سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *