الرئيسية / الاخبار / الرياض تعتقل 4 من أبناء طالب بن شريم بعد اعتذاره لأمير قطر

الرياض تعتقل 4 من أبناء طالب بن شريم بعد اعتذاره لأمير قطر

اعتقلت السلطات السعودية أربعة من أبناء طالب بن شريم، الذي سبق أن روجت إلى أنه معارض قطري، في حين أنه لا يحمل جنسيتها، بحسب فيديو للأخير يؤكد فيه اعتقال أبنائه.

ويأتي الاعتقال، بعد ذهاب ابن شريم إلى قطر، وتقديمه الاعتذار لأميرها تميم بن حمد.

 

 

 

وأثار الأمر غضبا لدى قبائل عدة في قطر واليمن بسبب اعتقال الأبناء الأربعة لطالب بن شريم، إذ تعد قبائل آل مرة صاحبة امتداد كبير تشمل دولا عربية عدة.

 


وظهرت مطالبات في مدينة مأرب، من خلال بيان قبلي تلاه مسلحون، يطلبون من السلطات السعودية الإفراج عن الأبناء الأربعة.

 

 


وظهرت مطالبات على "تويتر"، تدعو المنظمات الدولية بمتابعة أوضاع أبناء طالب فورا.

يشار إلى أن وسائل الإعلام السعودية كانت تصف ابن شريم بأنه "شيخ قبائل آل مرة" وكان يظهر من الرياض للهجوم على قطر منذ بدء الحصار في حزيران/ يونيو 2017، إلا أنه ظهر في فيديو يقدم اعتذاره لقطر، وأنه قدم إليها مع جزء من عائلته، وقدم ختم قبيلته إلى أخيه فيصل بن شريم.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

داعية يثير مواقع التواصل بدعاء لعلماء السعودية المعتقلين

ظهر داعية تونسي معروف في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وهو يدعو للدعاة السعوديين الثلاثة الذين ظهرت تقارير تفيد بأن الرياض تتجه لإعدامهم بعد رمضان الجاري   وهاجم الشيخ التونسي البشير بن حسن، ما وصفهم بـ"الطغاة العرب"، داعيا بالوقت ذاته للعلماء المعتقلين في السعودية.   وأثناء تأديته إحدى الصلوات، خص الشيخ التونسي، دعاءه لـ 3 دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري، حكم الإعدام عليهم وهم: سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *