الرئيسية / الاخبار / حماس : المناورة المشتركة بين الإمارات والاحتلال، عار كبير

حماس : المناورة المشتركة بين الإمارات والاحتلال، عار كبير

استكرت حركة حماس، مشاركة قوات إماراتية في مناورات جوية مع القوات الإسرائيلية، واصفة إياها بـ"العار الكبير".


وقال القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، يوم الأحد، إن "المناورة المشتركة في اليونان بين قوات إماراتية وإسرائيلية مؤلمة وصادمة وهذا عار كبير".

وأضاف أن ذلك "تشجيع للصهاينة القتلة وطعنة كبيرة للأمة والشعب الفلسطيني".

 

 

 

 

وقالت القناة العبرية الثانية، إن الإمارات أنهت عملا عسكريا جمعها بإسرائيل في اليونان.

 

اقرأ أيضا: تصريح مثير لضابط يوناني بمناورة تشارك بها تل أبيب وأبو ظبي
 

وأشارت إلى أن طيارين إماراتيين شاركوا جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في مناورات انتهت في 1 نيسان/ أبريل الماضي، بمشاركة دول الولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، في قاعدة "إندرافيدا" اليونانية.

 

وتساءلت القناة العبرية عمن كان يعتقد أنه سيأتي يوم ويتدرب الطيارون الإماراتيون بجانب الطيارين الإسرائيليين.

 

 

عن editor

شاهد أيضاً

مستشرق إسرائيلي: لهذا سيشارك عبد الله والسيسي بقمة البحرين

قال كاتب إسرائيلي إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمكن من بيع تذاكر حضور مهرجان البحرين، دون أن يعرف المدعوون جدول أعمال المهرجان، وأتى انضمام مصر والأردن والمغرب لهذه القمة الاقتصادية في البحرين لإرضاء الولايات المتحدة أكثر من كونها دعما لحل القضية الفلسطينية". وأضاف تسفي بارئيل، في مقاله بصحيفة هآرتس، وترجمته ""، أن "هذه الموافقات العربية على حضور قمة البحرين يمكن احتسابها بميزان الربح والخسارة لكل الأطراف، فالفلسطينيون خاسرون؛ لأنهم لم يتمكنوا من إقناع الدول العربية بعدم حضور القمة، فيما يعدّ الأمر إنجازا لترامب الذي استطاع بيع ثلاث تذاكر جديدة لحضور المؤتمر، دون معرفة بعد مستوى التمثيل لهذه الدول، وما أجندتها". وأشار بارئيل، الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، إلى أن "مراقبة زيادة عدد المشاركين في مؤتمر البحرين من خلال السعودية والإمارات والبحرين، يضاف إليها هذه الدول الثلاث، يجعلنا نعرف مستوى العلاقات الناشئ بينها وبين الولايات المتحدة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *