الرئيسية / الاخبار / الأمم المتحدة قلقة من اعتقال تونس لـ"قرطاس" وتطلب توضيحا

الأمم المتحدة قلقة من اعتقال تونس لـ"قرطاس" وتطلب توضيحا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من قيام تونس باعتقال عضو لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن العقوبات المفروضة على ليبيا، منصف قرطاس، أثناء تأديته مهامه الرسمية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن قرطاس مثل أمام قاضي التحقيق، وإن استمرار احتجازه ينتهك الحصانة التي يتمتع بها بموقف امتيازات الأمم المتحدة.

وأضاف دوغاريك بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة أن "الأمم المتحدة سعت للانخراط مع الحكومة التونسية منذ التاسع والعشرين من مارس/ آذار، بما في ذلك عبر 4 مذكرات شفهية متتالية تشرح الموقف القانوني وتدعو الحكومة إلى مشاركة المعلومات ذات الصلة مع الأمم المتحدة بشأن القبض على قرطاس واستمرار احتجازه".

 

عن

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *