الرئيسية / الاخبار / دعوات مصرية لمقاطعة إيجابية للتعديلات الدستوربة (فيديو)

دعوات مصرية لمقاطعة إيجابية للتعديلات الدستوربة (فيديو)

دعت شخصيات مصرية بارزة المصريين المقيمين في الخارج إلى النزول أمام مقار السفارات المصرية لرفض التعديلات الدستورية التي تسمح لزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى 2030، وتعمق دور الجيش في إدارة شؤون البلاد.

وانطلقت، صباح الجمعة، عملية التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقار البعثات المصرية في الخارج، وسط دعوات واسعة من المعارضة المصرية لمقاطعتها.

وكانت هيئة الانتخابات في مصر، أعلنت عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، الثلاثاء، داعية المصريين في الخارج للمشاركة بالاستفتاء في 19 و20 و21 نيسان/أبريل الجاري، وسيجري الاستفتاء للمصريين في الداخل أيام 20 و21 و22 من الشهر نفسه.

وقال الإعلامي المصري أسامة جاويش، في مقطع فيديو قصير نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عايزين كلنا ننزل نقول لا للتعديلات الدستورية".

وتابع: "من أراد أن يصوت بـ لا فلينزل، ومن يريد أن يقول باطل فلينزل أيضا ويرفع لافتات باطل، وكذلك من أراد أن يقاطع فليجعلها مقاطعة إيجابية وينزل ويرفع لافتات المقاطعة"، مستطردا: "إنتو الثلاثة صح وضد السيسي وعايزين مصلحة البلد".

وأوضح جاويش أن "التعديلات الدستورية يجب أن توحد المعارضة والمصريين ضد جنرال عسكري فاشي ونظام ديكتاتوري سلطوي" بحسب تعبيره.
 

 

 


ومن ناحيته، دعا الفنان المصري عمرو واكد، المصريين المجبرين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى التصويت بـ "لا" في صناديق الاقتراع.

وقال واكد في مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي: "بالنسبة للناس اللي هتنزل وتشارك في الإستفتاء وهي مغصوبة على أمرها سواء علشان متهدد أو عشان محتاج مكافأة أو عشان ينجح أو يترقى (…) إنت مش هتقدر تعمل حاجة غير إنك تروح لجنة الاستفتاء عشان ما يحصلكش أذية منهم بس زي ما هم بيظلموك وعايزينك تبيع صوتك إنت ممكن تقاوم بصوتك برده".

وتابع: "انزل غير مستقبلك ومستقبلنا للأحسن وإعمل الصح وقول غير موافق".


إلى ذلك، دعت حملة "باطل" الالكترونية الرافضة للتعديلات الدستورية، الشعب المصري إلى استمرار المشاركة فيما وصفته بـ"الاستفتاء الحر"، مؤكدة دعمها لمن قرر مقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنها تشجع من قرروا المشاركة بـ"لا".

ودعت الحملة المواطنين المصريين في الداخل والخارج إلى إرسال مقترحاتهم ومشاركاتهم ومشاهدتهم إلى البريد الإلكتروني الخاص بالحملة (Batel@voiceonline.net) والتفاعل عبر صفحاتها في مواقع التواصل.

وقال البرلماني السابق حاتم عزام، عبر "تويتر": "شارك ووصل صوتك للعالم وافضح سرقة وطن بالكامل واعمل دورك"، مشيدا بتفاعل المصريين مع حملة "باطل" رغم حجب مواقعها في مصر.

 

 

 

 

 


وقال الإعلامي المصري أحمد سمير عبر حسابه على "تويتر": "عايز تقاطع وتقعد في بيتك وتشارك في حملة باطل، عايز تنزل وتشارك وتقول لا على التعديلات الدستوريه الباطلة اللي بيعملها السيسي على دستوره. لك مطلق الحرية في إختيار أسلوب اعتراضك ورفضك".

وأضاف: "المهم يكون في حراك، واللقطة اللي السيسي عايز يصدرها للعالم يكون مقابلها صورة تانية للرفض والمقاطعة".

 

 

 

عن

شاهد أيضاً

"معتقلي الرأي" يتحدث عن أوضاع الدعاة الثلاثة بسجون السعودية

نشر حساب "معتقلي الرأي" الذي يتابع أوضاع النشطاء والمفكرين المعتقلين في السعودية معلومات جديدة حول دعاة وعلماء معتقلين تحدثت تقارير صحفية عن نية السلطات السعودية إعدام عدد منهم بعد شهر رمضان. وفي تغريدات على تويتر الأحد، كشف الحساب أن الدعاة سلمان العودة وناصر العمر وعوض القرني "ما يزالون في العزل الانفرادي وسط ظروف احتجاز سيئة للغاية".     — معتقلي الرأي (@m3takl) May 26, 2019   وفي ما يتعلق بالداعية العمري، قال الحساب: "تأكد لنا خبر نقل الدكتور #علي العمري إلى سجن خاص بالتعذيب تابع للديوان الملكي، كان يشرف على عمليات التعذيب فيه سعود القحطاني والآن يُشرف عليه فريق لا يقل سوءاً"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *