الرئيسية / دراسات وبحوث / "باطل" تدعم المقاطعين لاستفتاء مصر وتشجع المشاركين بـ"لا"

"باطل" تدعم المقاطعين لاستفتاء مصر وتشجع المشاركين بـ"لا"

دعت حملة "باطل" الإلكترونية المخصصة لجمع التوقيعات الرافضة لتمديد حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي حتى العام 2030، الشعب المصري إلى استمرار المشاركة فيما وصفه بـ"الاستفتاء الحر"، مؤكدة دعمها لمن قرر مقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنها تشجع من قرروا المشاركة بـ"لا".


وقالت، في بيان لها، الخميس، وصل "" نسخة منه: "لكل مصري ومصرية شايف إن المقاطعة هي فعله لإسقاط الباطل، وخطوته في اتجاه مصر المستقبل. مصر لكل المصريين، قاطع بشكل إيجابي، حاول تظهر مقاطعتك وتفضح التزوير المتوقع وانشره، وقول أنت مقاطع ليه في كل مكان يقدر يوصله صوتك وقول (باطل)".

 

وأضافت: "ولكل مصري ومصرية شايف إن التصويت الموازي في (الاستفتاء الحر) هو فعله لإسقاط الباطل، وخطوته في اتجاه مصر المستقبل. مصر لكل المصريين، شجع كل اللي حواليك أصحابك، جيرانك وعرفهم إزاي يصوتوا، ويقولوا (باطل)".

 

وتابعت: "لكل مصري ومصرية شايف إن المشاركة والتصويت بـ(لا) هو فعله لإسقاط الباطل وخطوته في اتجاه مصر المستقبل. مصر لكل المصريين. نزل أصحابك وجيرانك وقرايبك خليهم يصوتوا بـ(لا)، راقب اللجان وارصد الأعداد، وصوّر، وسجّل التزوير ومظاهره، وابعته لينا على الميل أو الواتس أب".

 

وأردفت حملة باطل: "لو أنت خارج مصر، أرسل لنا إنك صوت بـ(لا) على الواتس أب، لأننا هنجمع أعداد (لا)"، منوهة إلى أنه قد يكون هناك اختلاف في الفعل، إلا أنه يجب على الجميع الاتحاد لإسقاط ما وصفته بالباطل.

 

واستطردت قائلة: "كمان لو أنت خارج مصر، عبّر عن موقفك، وانزل عند سفارتك، وارفع ورقة عليها (مقاطع) أو (باطل) أو (لا). ساعد معانا في توثيق أعداد المصوتين اللي هيشاركوا في سفارة البلد اللي أنت فيها".

 

وأشارت إلى أن حملة باطل حجر في المياه الراكدة، وأنها شعاع أمل يقربنا، روح ثورة جديدة، مضيفة: "فات الكتير يا بلدنا.. مابقاش إلا القليل".

 

ودعت حملة باطل المواطنين المصريين في الداخل والخارج إلى إرسال مقترحاتهم ومشاركاتهم ومشاهدتهم إلى البريد الإلكتروني الخاص بالحملة: Batel@voiceonline.net.

 

وتجاوز عدد الموقعين على بيان "حملة باطل" حتى الآن 460 ألف مصري ومصرية في الداخل والخارج، وذلك رغم الحجب شبه الدائم لموقع الحملة.

 

وقبل أيام، أعلن الفنان المصري المعروف، عمرو واكد، عبر ""، تأييده لحملة باطل، داعيا المصريين إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة، والمشاركة بالتصويت فيها عبر المنصات التي أعلنت عنها.

 

اقرأ أيضا: الفنان عمرو واكد يعلن تأييده لحملة باطل.. ويدعو للمشاركة فيها

 

كما أعلن عالم الفضاء المصري، المستشار الرئاسي السابق، عصام حجي، عبر "شبكة ابوشمس"، دعمه وتضامنه مع حملة باطل، مؤكدا أنها بمنزلة "حراك رمزي يبدو صغيرا، إلا أنها تحمل آمالا كبيرة وعريضة في التغيير".

 

اقرأ أيضا: عصام حجي يدعو المصريين للمشاركة الإيجابية بحملة "باطل"

 
وشدّد حجي على أن "حملة باطل باتت هي الطريق الوحيدة التي أصبحت متاحة للناس بشكل آمن للتعبير بشكل سلمي وحضاري عن اعتراضهم للتعديلات الدستورية"، داعيا جميع المصريين للمشاركة وبكثافة في حملة باطل.


وأعلنت أيضا أسرة الشاب المصري خالد سعيد، الذي يُوصف بـ"أيقونة ثورة 25 يناير"، عبر "شبكة ابوشمس"، دعمها وتأييدها الكامل لحملة باطل، مضيفة: "لو كان الشهيد خالد سعيد حيّا بيننا الآن لأيّد هذه الحملة، ولكان أول من أعلن رفضه التام والصريح لهذه التعديلات".

 

اقرأ أيضا: أسرة خالد سعيد تدعم حملة "باطل" وتهاجم السيسي

ودعت أسرة خالد سعيد الشعب المصري بمختلف فئاته وطوائفه إلى سرعة المشاركة في هذه الحملة، التي ترى أنها "تساهم في إعادة إحياء روح ثورة يناير مرة أخرى، وتعيد الأمل في إمكانية التغيير، وتسعى لإنقاذ مصر من براثن الاستبداد الذي يريد أن يجثم على صدور المصريين إلى الأبد".


كما دعا المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين جميع من وصفهم بالأحرار في ربوع الوطن، بمختلف الشرائح العمرية والاجتماعية والانتماءات الفكرية، إلى "المشاركة الفاعلة مع حملة باطل؛ لرفض هذا النظام، وتعريته بالتصويت الحر، وإبراز حجم الرفض الحقيقي لمحاولات تكريس الحكم العسكري".

وتُعد "حملة باطل" أول عمل مشترك، منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، يجمع بين شخصيات وقوى سياسية معارضة على اختلاف أطيافها الليبرالية واليسارية والإسلامية، وهو ما يعتبره مراقبون تغيرا هاما وجديدا في مسار الدعوات التي تنادي باصطفاف جميع القوى الوطنية في مواجهة نظام السيسي.    

عن editor

شاهد أيضاً

خلوة حكومية نيابية لإنقاذ الاقتصاد وسط حالة إحباط شعبي

كشف مصدر خاص لـ"" عن جلسة عقدت في احد الفنادق الفاخرة في العاصمة عمان، استغرب فيها مسؤولون أردنيون حالة "الإحباط والسودواية" التي يعيشها الشعب الأردني؛ بسبب الظروف الاقتصادية. استغراب المسؤولين الأردنيين جاء خلال خلوة نيابية-حكومية، مساء الثلاثاء بمشاركة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، ورئيس الوزراء عمر الرزاز، ونواب ووزراء، وممثلين عن القطاعات الاقتصادية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *