الرئيسية / الاخبار / السفير الليبي لدى أنقرة: طرابلس مستحيلة على حفتر

السفير الليبي لدى أنقرة: طرابلس مستحيلة على حفتر

شدّد السفير الليبي لدى تركيا عبد الرزاق مختار عبد القادر، الخميس، على أنه من المستحيل على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق، السيطرة على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته بندوة حول مستجدات الأوضاع في ليبيا والسودان، نظمها معهد التفكير الاستراتيجي، بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال السفير عبد القادر، إن "حكومة الوفاق الوطني (الليبية المعترف بها دوليا) تمتلك القوة الكافية، ولذلك من الاستحالة سقوط طرابلس".

وفي 4 نيسان/ أبريل الجاري، أطلق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضًا واستنكارًا دوليين، لكنها شهدت مقاومة شديدة من قوات الوفاق مما أدى إلى تراجعها في عدة محاور.

 

إقرأ أيضا: 

وأشار عبد القادر، إلى أن تركيا ودول العالم دعموا، عقب الربيع العربي، إنهاء ديكتاتورية الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وتابع: "تم محو ديكتاتور؛ ولكن خرج ديكتاتور آخر وهو الجنرال حفتر" موضحا "عزز قواته بمجموعات إرهابية شرقي ليبيا".

ووفق السفير الليبي، فإن الأمم المتحدة "أبدت أداء ضعيفا حول الشأن الليبي" وأضاف "الأمم المتحدة لم تستطع إنتاج الحلول للاشتباكات في فلسطين والعراق وسوريا ورواندا واليمن".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

داعية يثير مواقع التواصل بدعاء لعلماء السعودية المعتقلين

ظهر داعية تونسي معروف في مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، وهو يدعو للدعاة السعوديين الثلاثة الذين ظهرت تقارير تفيد بأن الرياض تتجه لإعدامهم بعد رمضان الجاري   وهاجم الشيخ التونسي البشير بن حسن، ما وصفهم بـ"الطغاة العرب"، داعيا بالوقت ذاته للعلماء المعتقلين في السعودية.   وأثناء تأديته إحدى الصلوات، خص الشيخ التونسي، دعاءه لـ 3 دعاة بارزين تتحدث تقارير صحفية لم ترد عليها المملكة أنها ستنفذ بعد نهاية شهر رمضان الجاري، حكم الإعدام عليهم وهم: سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *