الرئيسية / الاخبار / مقتدى الصدر يهاجم "الحشد الشعبي" بسبب مساعدة إيران

مقتدى الصدر يهاجم "الحشد الشعبي" بسبب مساعدة إيران

شن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، هجوما على الحشد الشعبي؛ بسبب الدعم الذي قدمه الأخير، لإيران، بعد تعرضها لفيضانات قبل أيام.

الصدر، في بيان نشر على حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد مسارعة الحشد الشعبي إلى مساعدة الإيرانيين متجاهلا معاناة العراقيين، بحسب قوله.

وقال الصدر إن هذه المهام يجب أن يتولاها الجيش أو اللجان الشعبية، متابعا بأنه "من الأولى مساعدة العراقيين وإغاثة الأهل، وبعدها يمكن مساعدة إيران".

وتابع الصدر: "لا يزال الكثير من مناطق العراق تحت خطر السيول، سواء من جراء الأمطار أو لأسباب أخرى.. ومن هنا كان علي لفت أنظاركم إلى أنه على الميسورين تقديم التبرعات، وعدم استعمال مثل هذه الأمور لغايات سياسية أو دنيوية".

يشار إلى أن آثار السيول والفيضانات لا تزال تؤثر على مدن إيرانية، مع ارتفاع أعداد القتلى، بعد أن داهمت الأمطار المواطنين.

وقال رئيس مؤسسة الطب الشرعي الإيرانية، أحمد شجاعي، إن الفيضانات الناتجة عن الهطل الغزير للأمطار، التي شهدتها البلاد خلال آذار/ مارس الماضي، أدت لمصرع 76 شخصا.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وفد روسي يلتقي ابن سلمان في الرياض.. بحث هذه الملفات

قالت وسائل إعلام روسية الجمعة إن وفدا حكوميا رفيع المستوى التقى في الرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبحث "القضايا الثنائية والإقليمية مع التركيز على الملف السوري". وفي بيان لها، قالت الخارجية الروسية أن الوفد الروسي "يضم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع". وأشارت الخارجية الروسية أن اللقاء "تناول بالتفصيل المسائل المفصلية المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين الدولتين والأوضاع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *