الرئيسية / الاخبار / السودان.. البرهان يتلقى اتصالات من قادة السعودية وقطر والإمارات

السودان.. البرهان يتلقى اتصالات من قادة السعودية وقطر والإمارات

تلقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مساء الاثنين، اتصالات هاتفية منفصلة من قادة عرب وأفارقة. 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السودانية أن من بين الاتصالات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة، ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. 

كما تلقى البرهان اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي، ورئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت. 

وبحسب الوكالة، أعرب القادة العرب والأفارقة عن دعمهم ومساندتهم للمجلس العسكري الانتقالي للعبور بالسودان من هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، وأبدوا حرصهم على أمن واستقرار البلاد. 

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول فحوى المكالمات. 

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، في وقت سابق، بقاء قوات البلاد في اليمن ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية. 



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وفد روسي يلتقي ابن سلمان في الرياض.. بحث هذه الملفات

قالت وسائل إعلام روسية الجمعة إن وفدا حكوميا رفيع المستوى التقى في الرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبحث "القضايا الثنائية والإقليمية مع التركيز على الملف السوري". وفي بيان لها، قالت الخارجية الروسية أن الوفد الروسي "يضم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع". وأشارت الخارجية الروسية أن اللقاء "تناول بالتفصيل المسائل المفصلية المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين الدولتين والأوضاع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *