الرئيسية / الاخبار / بعد أمريكا الجنوبية.. رالي دكار يحط الرحال في صحراء السعودية

بعد أمريكا الجنوبية.. رالي دكار يحط الرحال في صحراء السعودية

قررت منظمة أموري الرياضية "آيه إس أو"، الجهة المسؤولة عن تنظيم رالي داكار، نقل الرالي إلى السعودية في عام 2020، أشهر وأصعب "راليات الرايد" الصحراوية الطويلة.

وقالت "آيه إس أو" في بيان نشرته اليوم، إنه "بعد ثلاثين عاما من السفر واستكشاف إفريقيا، وبعد عشرة أعوام من التمتع بمناظر أمريكا الجنوبية، سيكتب أكبر رالي في العالم فصلا جديدا في الصحاري الغامضة والعميقة في الشرق الأوسط، في المملكة العربية السعودية".

وكانت النسخة الأولى من رالي باريس - داكار عام 1978، قد أقيمت بين أوروبا وشمال إفريقيا حتى عام 2007، قبل انتقاله إلى قارة أمريكا الجنوبية بسبب التهديدات الإرهابية.


وبين عامي 2009 و2018، أقيم الرالي في كل من الأرجنتين، تشيلي، البيرو وبوليفيا، كما كانت الباراغواي محطة مختصرة له.


غير أن تنظيم الرالي في القارة الجنوبية واجهته تعقيدات كثيرة بسبب سياسة التقشف التي اتبعتها العديد من حكومات هذه الدول والقيود الجوية.


وأقيم رالي داكار 2019 في دولة واحدة هي البيرو.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

موظفة سابقة بالخارجية الأمريكية تعترف بـ"التآمر مع الصين"

قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان إن موظفة سابقة بوزارة الخارجية الأمريكية اعترفت اليوم الأربعاء بالتآمر مع عملاء صينيين. وأضافت وزارة العدل أن الموظفة كانداس كلايبورن اتُهمت بالكذب على ضباط إنفاذ القانون وإخفاء اتصالات مكثفة وهدايا تلقتها من العملاء الصينيين في مقابل تزويدهم بوثائق داخلية لوزارة الخارجية الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *