الرئيسية / الاخبار / يهود حزب العمال البريطاني يقررون حجب الثقة عن كوربين

يهود حزب العمال البريطاني يقررون حجب الثقة عن كوربين

ذكرت قناة سكاي نيوز أن الحركة العمالية اليهودية التابعة لحزب العمال البريطاني المعارض الرئيسي وافقت الأحد على مقترح لحجب الثقة عن زعيم الحزب جيريمي كوربين بسبب أسلوب تعامله مع الشكاوى بشأن معاداة السامية.


ويواجه كوربين، المعروف بمناصرته لحقوق الفلسطينيين وأحد منتقدي الحكومة الإسرائيلية، اتهامات منذ وقت طويل بعدم التعامل مع مسألة معاداة السامية داخل حزبه.


وتخلى عدة أعضاء بالبرلمان عن عضوية حزب العمال هذا العام احتجاجا على ما وصفوه بتزايد المشاعر المعادية للسامية داخل الحزب وبسبب اعتراضهم على موقف الحزب من مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


وتعهد كوربين من قبل بإنهاء معاداة السامية داخل حزبه. وفي وقت سابق اليوم الأحد، دعت شامي تشاكرابارتي، كبيرة مسؤولي السياسات القانونية في حزب العمال البريطاني، الحركة العمالية اليهودية إلى "الاستمرار في حزب العمال والعمل على مواجهة العنصرية معا".

عن admin

شاهد أيضاً

هكذا علق كيم على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي

علق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الخميس، على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.   وقال كيم بعد نحو ساعتين من المحادثات المباشرة "لقد أجرينا للتو تبادلا مفيدا جدا لوجهات النظر حول قضايا ذات اهتمام مشترك". وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أعلنت مغادرة كيم جونغ أون البلاد متوجها إلى روسيا على متن قطار، موضحة أن من بين أعضاء الوفد المرافق له وزير الخارجية ري يونغ هو الذي أكد للصحافيين بعد قمة فيتنام أن موقف بلاده "لن يتغير أبدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *