الرئيسية / الاخبار / شباب يهود يهتفون ضد ترامب خلال تجمع داعم لإسرائيل‎ (شاهد)

شباب يهود يهتفون ضد ترامب خلال تجمع داعم لإسرائيل‎ (شاهد)

أطلق شباب من منظمة "اليهود الأمريكيين الشباب"، هتافات معارضة للدعم الذي يقدمه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لإسرائيل، خلال إلقائه كلمة أمام تجمع الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.


وأثناء كلمة ترامب، السبت، أمام "الائتلاف اليهودي الجمهوري"، المعروف بتأييده لإسرائيل، وقف عدد من الشباب وبدأوا في الهتاف ضد ترامب.


وهتف الشباب: "اليهود هنا ليقولوا إن الاحتلال طاعون"، و"اليهود هنا ليقولوا إن العنصرية البيضاء طاعون".


ولدى تلقيهم ردود فعل سلبية من الجمهور، قال الشباب باللغة العبرية: "سنبني هذا العالم بالمحبة"، واضطر ترامب لوقف كلمته لبعض الوقت بسبب الهتافات.


وفي وقت لاحق، قال بيان أصدرته منظمة "اليهود الأمريكيين الشباب"، إن "ترامب هو فرعون الزمن الحالي، ندعو مجتمعنا لرفض طاعون الاحتلال والعنصرية البيضاء".


وأضاف البيان أن دعم تجمع الائتلاف اليهودي الجمهوري لترامب، ولرئيس الوزراء (الإسرائيلي) اليهودي بنيامين نتنياهو، يتعارض مع الأخلاق اليهودية.


واعتبر أن التجمع يغطي على أجندة ترامب ونتنياهو التي تميل للعنصرية والعنف بإلباسها ثوبًا سياسيًا، ما يشكل خطرًا على العالم وعلى المجتمع اليهودي.


وتشهد إسرائيل انتخابات برلمانية في 9 نيسان/ أبريل الجاري، ويقول مراقبون إن نتنياهو يبذل كل جهد ممكن لتشكيل الحكومة المقبلة على أمل أن يتمكن من منع اتهامه في ملفات فساد مفتوحة حاليًا.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انفجار غاز بمدينة كرايستشيريش في نيوزيلندا وسقوط عدة مصابين

أخلت خدمات الطوارئ في نيوزيلندا مباني قرب موقع انفجار غاز على ما يبدو بمدينة كرايستشيريش بجنوب البلاد الجمعة في حادث أشعل النار في منزل وتسبب في إصابة عدد من الناس. ولا يزال التوتر يخيم على المدينة بعد أربعة أشهر من قيام مسلح بإطلاق النار في مسجدين بها متسببا في مقتل 51 شخصا وإصابة العشرات في أسوأ واقعة عنف تشهدها نيوزيلندا وقت السلم. ولم تظهر أي دلائل تشير إلى أن الانفجار الذي وقع الجمعة له طابع أمني أوسع...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *