الرئيسية / الاخبار / مسؤول قطري: هكذا ستصبح دبي وأبو ظبي لو قطعنا الغاز عنهم

مسؤول قطري: هكذا ستصبح دبي وأبو ظبي لو قطعنا الغاز عنهم

قال مسؤول قطري إن بلاده لا تحبذ أن يعاني الناس جراء الخلافات بين دولهم.

ونقل تلفزيون "روسيا اليوم" عن رئيس مجلس الشورى القطري أحمد آل محمود قوله إن توجيهات أمير البلاد منذ أول يوم لاندلاع الأزمة الخليجية قضت بعدم جعل الناس تتأثر بأي خلاف بين الدول.

وأضاف آل محمود السبت في لقاء مع موفد "روسيا اليوم"، خلال أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة، أن الإمارات قاطعت كل شيء مع قطر ما عدا الغاز القطري.

وتابع: "لو قطعنا الغاز عن الإمارات، وهذا من حقنا وفقا للقوانين الدولية لأنهم هم من بدؤوا الحصار، لغرق ثلث دبي وثلث أبو ظبي في الظلام"، مؤكدا أن توجيهات أمير البلاد كانت بأنه لا يريد للناس أن تعاني.

واندلعت الأزمة الخليجية يوم 5 حزيران/ يونيو 2017، حيث قررت كل من السعودية والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

 

 بدء اجتماع دولي بالدوحة بمقاطعة دول الحصار.. وكلمة لأمير قطر

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وفد روسي يلتقي ابن سلمان في الرياض.. بحث هذه الملفات

قالت وسائل إعلام روسية الجمعة إن وفدا حكوميا رفيع المستوى التقى في الرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبحث "القضايا الثنائية والإقليمية مع التركيز على الملف السوري". وفي بيان لها، قالت الخارجية الروسية أن الوفد الروسي "يضم مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، وكذلك ممثلين عن وزارة الدفاع". وأشارت الخارجية الروسية أن اللقاء "تناول بالتفصيل المسائل المفصلية المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين الدولتين والأوضاع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *