الرئيسية / الاخبار / طوق أمني حول الضفة وغزة قبل انتخابات الكنيست

طوق أمني حول الضفة وغزة قبل انتخابات الكنيست

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، فرض طوق أمني شامل على الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، عشية ويوم انعقاد انتخابات الكنيست.


وقال جيش الاحتلال في بيان: "وفقًا لتقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق شامل على مناطق الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة في 9 نيسان/أبريل الجاري".

وأضاف البيان أن الإغلاق سيبدأ منتصف الليل (ليلة الإثنين-الثلاثاء).

وأشار أنه "سيتم فتح المعابر ورفع الإغلاق الأربعاء منتصف الليل، وفقا لتقييم الوضع أيضا".

ويعتبر حزب "الليكود" اليميني، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، وتحالف "أزرق أبيض" الوسطي، المنافسان الأبرزان، في الانتخابات التي ستجري في التاسع من الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا: هذه مواقف أبرز الأحزاب الإسرائيلية من قضية فلسطين

وعادة عندما يشمل الإغلاق قطاع غزة، تغلق السلطات الإسرائيلية معبري "كرم أبو سالم" التجاري (جنوب)، وبيت حانون "إيريز" الخاص بحركة الأفراد (شمال) غزة.


أما في الضفة الغربية فيتم تجميد مفعول التصاريح التي يحملها العمال الفلسطينيين للعمل داخل إسرائيل، بالإضافة لتجميد عمل بعض المعابر وإغلاق عدد من الشوارع التي تمر بالمستوطنات الإسرائيلية.

عن admin

شاهد أيضاً

هكذا علق كيم على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي

علق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الخميس، على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.   وقال كيم بعد نحو ساعتين من المحادثات المباشرة "لقد أجرينا للتو تبادلا مفيدا جدا لوجهات النظر حول قضايا ذات اهتمام مشترك". وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أعلنت مغادرة كيم جونغ أون البلاد متوجها إلى روسيا على متن قطار، موضحة أن من بين أعضاء الوفد المرافق له وزير الخارجية ري يونغ هو الذي أكد للصحافيين بعد قمة فيتنام أن موقف بلاده "لن يتغير أبدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *