الرئيسية / الاخبار / الحزب الحاكم بتركيا يندد بعزم نتنياهو ضم مستوطنات الضفة

الحزب الحاكم بتركيا يندد بعزم نتنياهو ضم مستوطنات الضفة

شن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا هجوما حدا على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية موقفه الذي أعلنه السبت بشأن المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.


وفي تغريدات نشرها على حسابه في تويتر الأحد، قال المتحدث باسم الحزب عمر تشيلك إن "الوقت حان بالنسبة للمجتمع الدولي كي يقف في وجه جنون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

 

اقرأ أيضا: وحدات استيطانية جديدة بالضفة بعد "تعهدات" نتنياهو

وأوضح أن "إعلان نتنياهو ضم مستوطنات الضفة الغربية في حال فوزه بالانتخابات يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية".


وأضاف المتحدث التركي أن "عقلية الاحتلال التي يمثلها نتنياهو هي التهديد الأكبر للقانون والأمن الدوليين".

 

 

وكان نتنياهو قال السبت في مقابلة مع "القناة 12" الإسرائيلية إنه بعد فوزه بالانتخابات، "سيبدأ تطبيق سيادة إسرائيل تدريجيا على الضفة الغربية".


وأشار إلى أنه لن يتخلى عن المستوطنات في الضفة الغربية، مشددا على أن "كل بؤرة استيطانية هناك جزء من دولة إسرائيل".


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

انفجار غاز بمدينة كرايستشيريش في نيوزيلندا وسقوط عدة مصابين

أخلت خدمات الطوارئ في نيوزيلندا مباني قرب موقع انفجار غاز على ما يبدو بمدينة كرايستشيريش بجنوب البلاد الجمعة في حادث أشعل النار في منزل وتسبب في إصابة عدد من الناس. ولا يزال التوتر يخيم على المدينة بعد أربعة أشهر من قيام مسلح بإطلاق النار في مسجدين بها متسببا في مقتل 51 شخصا وإصابة العشرات في أسوأ واقعة عنف تشهدها نيوزيلندا وقت السلم. ولم تظهر أي دلائل تشير إلى أن الانفجار الذي وقع الجمعة له طابع أمني أوسع...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *