الرئيسية / الاخبار / الحزب الحاكم بتركيا يندد بعزم نتنياهو ضم مستوطنات الضفة

الحزب الحاكم بتركيا يندد بعزم نتنياهو ضم مستوطنات الضفة

شن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا هجوما حدا على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية موقفه الذي أعلنه السبت بشأن المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.


وفي تغريدات نشرها على حسابه في تويتر الأحد، قال المتحدث باسم الحزب عمر تشيلك إن "الوقت حان بالنسبة للمجتمع الدولي كي يقف في وجه جنون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

 

اقرأ أيضا: وحدات استيطانية جديدة بالضفة بعد "تعهدات" نتنياهو

وأوضح أن "إعلان نتنياهو ضم مستوطنات الضفة الغربية في حال فوزه بالانتخابات يعد انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية".


وأضاف المتحدث التركي أن "عقلية الاحتلال التي يمثلها نتنياهو هي التهديد الأكبر للقانون والأمن الدوليين".

 

 

وكان نتنياهو قال السبت في مقابلة مع "القناة 12" الإسرائيلية إنه بعد فوزه بالانتخابات، "سيبدأ تطبيق سيادة إسرائيل تدريجيا على الضفة الغربية".


وأشار إلى أنه لن يتخلى عن المستوطنات في الضفة الغربية، مشددا على أن "كل بؤرة استيطانية هناك جزء من دولة إسرائيل".


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا علق كيم على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي

علق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الخميس، على أول قمة تجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.   وقال كيم بعد نحو ساعتين من المحادثات المباشرة "لقد أجرينا للتو تبادلا مفيدا جدا لوجهات النظر حول قضايا ذات اهتمام مشترك". وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أعلنت مغادرة كيم جونغ أون البلاد متوجها إلى روسيا على متن قطار، موضحة أن من بين أعضاء الوفد المرافق له وزير الخارجية ري يونغ هو الذي أكد للصحافيين بعد قمة فيتنام أن موقف بلاده "لن يتغير أبدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *