الرئيسية / دراسات وبحوث / إعلان انتهاء القطيعة بين إسلاميي ويساريي وقوميي الأردن

إعلان انتهاء القطيعة بين إسلاميي ويساريي وقوميي الأردن

أعلن الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي (أكبر الأحزاب الأردنية) المهندس مراد العضايلة انتهاء القطيعة بين التيار الإسلامي والتيار اليساري والقومي على أساس التوحد على برنامج وطني لمواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية التي يتعرض لها الأردن وفي مقدمتها المشروع الصهيوني وصفقة القرن.

وأشار  العضايلة إلى ما تمثله صفقة القرن من خطورة على الأردن وفلسطين عبر تصفية القضية الفلسطينية وفرض مشاريع التوطين والوطن البديل وتهديد استقرار الأردن، مطالباً ببناء مشروع وطني لمواجهة هذه الصفقة.

واعتبر العضايلة في كلمة له خلال المؤتمر الوطني الرابع لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني والذي عقد السبت في مجمع النقابات المهنية أن ما يجري من تسريبات حول صفقة القرن مقصود لقياس ردة الفعل تجاهها وخلق حالة من القبول لدى الأنظمة العربية، مع استمرار محاولة عزل الجانب الأردني والفلسطيني وإضعافهما عبر الحصول على موافقات من الأنظمة العربية لدفع الأردن وفلسطين للقبول بالصفقة.

وأكد العضايلة أن الأردن وفلسطين قادرين على مواجهة هذه الصفقة، مؤكدا على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية الأردنية على أساس مشروع وطني للإصلاح ومحاربة الفساد، "وتنظيف مؤسسات الدولة من رجالات وادي عربة الذين أضعفوا الدولة وباعوا مقدراتها لإضعاف موقفه أمام الضغوطات الأمريكية" على حد وصفه.

عن admin

شاهد أيضاً

تطور جديد بأزمة جزيرة الوراق مع السلطات المصرية.. هذه حقيقته؟

تطور جديد بأزمة جزيرة الوراق المصرية الواقعة وسط النيل، التي تسعى السلطات المصرية لتفريغها من سكانها بحجة تطويرها على يد مستثمرين، وذلك بالتزامن مع مرور عامين على اقتحام قوات أمن الانقلاب لها ومقتل أحد الأهالي واعتقال 35 منهم. وأكد مسؤول حكومي أن "هيئة المجتمعات العمرانية" صرفت نحو 980 مليون جنيه حتى الآن تعويضات لعدد من أهالي جزيرة الوراق، مقابل تنازلهم عن الأراضي المملوكة لهم بالجزيرة، دون تحديد عددهم، حسب صحيفة "الشروق"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *